الثلاثاء 23 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

أسعار الذهب تتراجع متأثرة بارتفاع الدولار وعائدات الخزانة الأمريكية

أسعار الذهب اليوم
اقتصاد
أسعار الذهب اليوم
الأربعاء 06/أكتوبر/2021 - 12:01 م

استمرت أسعار الذهب في تراجعها، خلال جلسة اليوم الأربعاء، مُتأثرة بارتفاع الدولار وعائدات الخزانة الأمريكية قبل بيانات الوظائف غير الزراعية الأمريكية، وفقا لوكالة رويترز.

وهبطت أسعار الذهب في التعاملات الفورية 0.5%، إلى 1750.51 دولار للأوقية، بينما انخفضت العقود الآجلة للذهب الأمريكي بنسبة 0.7%، إلى 1749.40 دولار.

وارتفع سعر الدولار صوب أعلى مستوياته في 2021، مما قلل من جاذبية الذهب لأولئك الذين يحتفظون بعملات أخرى، وسجل العائد على سندات الخزانة الأمريكية لأجل 10 سنوات أعلى مستوى له منذ يونيو.

كايل رودا، المحلل في سوق IG، قال إن زخم سعر الذهب ينحرف نحو الانخفاض على أساس توقعات السياسة النقدية.

تابع: لا تزال هناك علامات مهمة على ضغوط التكلفة في الاقتصاد العالمي وسيؤدي ذلك إلى إبقاء التركيز على البنوك المركزية وتشديد السياسة.

غالبًا ما يُنظر إلى الذهب على أنه تحوط من التضخم، لكن تميل تحفيز البنك المركزي المنخفض ورفع أسعار الفائدة إلى دفع عائدات السندات الحكومية إلى الأعلى، مما يُترجم إلى تكلفة فرصة أعلى للاحتفاظ بالسبائك غير المدرة للفائدة.

ينصب التركيز الآن على بيانات الوظائف الأمريكية يوم الجمعة المقبل، والتي من المتوقع أن تظهر إضافة 488 ألف وظيفة في سبتمبر، ومن المقرر صدور تقرير التوظيف الوطني من قبل معالج الرواتب ADP في الساعة 1215 بتوقيت جرينتش.

ذكر إدوارد مويا، كبير محللي السوق في شركة الوساطة OANDA، في مذكرة، أن أسعار الذهب من المرجح أن تتماسك في نطاق يتراوح بين 1745 و1775 دولارًا.

أضاف مويا: بمجرد أن يتم تسعير التناقص التدريجي بالكامل، ستنمو الأسواق المالية مركزة على مخاطر توقعات عام 2022، وسيكون ذلك بمثابة الضوء الأخضر لكثير من المستثمرين للعودة إلى السبائك.

من جانبه، أفاد تشارلز إيفانز، رئيس بنك الاحتياطي الفيدرالي في شيكاغو، أمس الثلاثاء، بأنه ما زال يعتقد أن اختناقات العرض كانت الدافع وراء معظم الزيادة الأخيرة في التضخم وستهدأ.

كما كرر أن البنك المركزي كان على وشك البدء في خفض مشترياته الشهرية من الأصول.

على صعيد المعادن الأخرى، تراجعت الفضة الفورية 1.1%، إلى 22.42 دولارًا للأوقية، وتراجع البلاتين 1.4%، إلى 948.02 دولارًا، ونزل البلاديوم 0.9%، إلى 1896.66 دولارًا.

تابع مواقعنا