الخميس 25 أبريل 2024
المشرف العام
محمود المملوك
رئيس التحرير
مروان قراعة
المشرف العام
محمود المملوك
رئيس التحرير
مروان قراعة

أحمد رمضان.. حكاية طفل من ذوي الهمم حفظ القرآن كاملًا بأرقام الآيات

لم تمنعه إعاقته من حفظ القرآن الكريم كاملًا، بالرغم من أنه لا يُجيد القراءة والكتابة، لكنه أصر على حفظ القرآن من خلال استماعه لإذاعة القرآن الكريم وقناة المجد.

قال الشيخ أحمد رمضان عبد التواب، من قرية المنصورة التابعة لمركز ناصر، بمحافظة بني سويف، إنه يستمع في الصباح الباكر لإذاعة القرآن الكريم وقناة المجد للقرآن الكريم، وإنه يحب سماع سورة البقرة من تلاوة الشيخ سعد الغامدي والشيخ ماهر المعيقلي.

وأضاف الوالد رمضان عبد التواب عبد الحفيظ، أن الشيخ أحمد منذ صغره وهو مهتم بالقرآن الكريم، وعندما يستيقظ من نومه يسمع الشيخ محمد رفعت في إذاعة القرآن الكريم محمود خليل الحصري والشيخ المنشاوي، ويحفظ أحمد رمضان سور القرآن برقم الآية والحزب والجزء فقال: مجرد ما بتقوله بداية أية قرآنية بيقول الأية دي في أنهي سورة ورقم الحزب والجزء.

وأوضح الشيخ سلامة محمد أن أحمد رمضان كان يأتي إلى الكُتاب من وهو صغير، ولكن كان الأمر شاقًا عليه نظرًا لإعاقته وذلك لأن الكُتاب في الدور الثاني.

وأضاف الشيخ سلامة محمد، أنه منذ المرة الأولى التي شاهد فيها أحمد توقع أنه توسم فيه الخير فقال: قراءته كانت ممتازة.

وأشار الوالد رمضان عبد التواب إلى رؤية حلم بها من قبل فقال: حلمت وأنا شاب إن ربنا رزقني بطفل ولما كبر شوية راح معايا الجامع عشان نصلي، ولما خلصت صلاة كان والدي بيصلي جنبي قولتله بص يابا من الجد لإبن الإبن واحنا محافظين على القرآن، وبالفعل تحققت هذه الرؤية في أحمد.

كما قال الوالد رمضان عبد التواب عبد الحفيظ، إن بعد ولادة أحمد أصيب بارتفاع في درجة حرارته وهذا أدى إلى إصابته بضمور في المخ والعضلات، وبدأ بالمشي بعد نحو 4 سنين إلى ولادته، وتوجه به إلى الطبيب وأخبره أنه يحتاج إلى علاج طبيعي وجلسات كهربائية، وخضع أحمد رمضان لعملية جراحية في قدميه على نفقة الدولة ومن بعدها أصبح قادرًا بعض الشيء أن يمشي.