الخميس 25 أبريل 2024
المشرف العام
محمود المملوك
رئيس التحرير
مروان قراعة
المشرف العام
محمود المملوك
رئيس التحرير
مروان قراعة

منهم تامر حسني وأحمد السقا.. فنانون شاركوا في احتفالات نصر أكتوبر

حرص الفنانون على المشاركة في احتفالات الذكرى الـ 48 لنصر أكتوبر المجيد خلال الندوة التثقيفية الـ 34 تحت عنوان العبور إلى المستقبل، وذلك بحضور الرئيس عبد الفتاح السيسي وعدد من قيادات الدولة.

وعُرض فيلم تسجيلي خلال الندوة بعنوان صُناع التاريخ وشارك فيه كل من: الفنان كريم عبد العزيز، وأحمد السقا، وأحمد فؤاد سليم، ومنى زكي، والشاعر هشام الجخ، ومحمود حميدة.

كما قدم المطربون أكثر من أغنية وطنية بالإضافة إلى أوبريت كمل عبورك الذي قام بغناءه الفنان تامر حسني، والفنانة بلقيس، وديانا حداد، ومصطفى حجاج، وآبو، وريهام عبد الحكيم، بالاضافة إلى عدد من مطربي دار الأوبرا المصرية.

ويأتي ذلك في إطار الاحتفالات بذكرى نصر أكتوبر، حيث ستعرض وزارة الثقافة اليوم للشعب حفلًا غنائيًا جديدًا عبر منصة يوتيوب، في تمام الساعة التاسعة مساءً، ويشارك في هذا الحفل كلًا من محمد منير، وعلي الحجار، وكارمن سليمان، ومدحت صالح، وصابر الرباعي، وعاصي الحلاني، ووائل جسار، وريهام عبد الحكيم، وسعد رمضان، وهمام إبراهيم.

وكان للفن المصري على مر السنوات دورٌ في تسجيل انتصارات أكتوبر ورصْد حكايات عديدة من كواليس الحرب، وأول تلك الأعمال في السينما هو فيلم أبناء الصمت عام 1974 بطولة ميرفت أمين ونور الشريف، وفيلم الطريق إلى إيلات عام 1969 بطولة عزت العلايلي ونبيل الحلفاوي، وفيلم الرصاصة لا تزال في جيبي الذي أُنتج عام 1974 بطولة محمود ياسين وحسين فهمي.

أما بالنسبة للدراما المصرية فكان هناك مسلسل رأفت الهجان عام 1987، والذي تكوّن من 3 أجزاء، ولعب بطولته الفنان محمود عبد العزيز.