الخميس 18 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

بعد شكوى والد الطفل غريق الملاهي بأسوان.. القوى العاملة ترصد مخالفات وتطلب توفيق أوضاعها

ملاهي اكوا بارك
محافظات
ملاهي اكوا بارك
الخميس 07/أكتوبر/2021 - 12:47 ص

شنت إدارة السلامة والصحة المهنية والأمن الصناعي بالقوى العاملة بأسوان، اليوم الأربعاء، حملة تفتيشية على ملاهي اكوا بارك المائية بمدينة أسوان الجديدة.

وقال محمد عبدالوهاب، وكيل وزارة القوى العاملة بأسوان، إن الحملة رصدت عدة تجاوزات، منها أن الملاهي المائية لم تحصل على موافقة أو ترخيص من الصحة والسلامة المهنية والأمن الصناعي بالمديرية، ولا موافقة من الحماية المدنية، كما أن الكافتيريات التي تعمل بها لم تحصل على أي موافقات أو ترخيص، وبعض العاملين بها دون السن القانونية وغير مؤمن عليهم، وجرى إعطاء مهلة شهر لإدارة الملاهى المائية لتوفيق الأوضاع.

وأضاف أنه بالنسبة لعدم قيام إدارة الملاهي بإبلاغ المديرية والجهات المختصة بحادث غرق طفل في حمام السباحة، فقد جرى تحرير محضر فوري بالمخالفة، لأنه كان يجب الإخطار خلال 24 ساعة من الواقعة.

وكان حمام السباحة شهد حادث غرق الطفل محمود حسام، 8 أعوام، في سبتمبر الماضي.

وأكد والد الطفل لـ القاهرة 24 أنه تقدم بعدة شكاوى للجهات المختصة، مضيفا أن الملاهي لم تحصل على موافقة من الحماية المدنية.

وأضاف والد الطفل أن المكان بالرغم من كونه سياحيًّا وبه حمامات سباحة للتعليم والتدريب وألعاب مائية خطرة فإنه خال من أي إجراءات وقائية أو طبية.

وأشار والد الطفل: في أقسي اللحظات التى تعرض فيها ابني للموت أمام عينيّ لم أجد مسعفين أو أي أدوات إسعاف متوفرة لإنقاذ ابني من الموت فقد توفي قبل حتى وصول سيارة الإسعاف.

تابع مواقعنا