السبت 27 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

زوج تحت الطلب.. عادل إمام محلل شرعي قبل محمد الملاح بـ 36 عامًا

عادل إمام
فن
عادل إمام
الخميس 07/أكتوبر/2021 - 12:15 م

سادت حالة من الجدل على مواقع التواصل الاجتماعي، بعد إعلان شخص يدعى محمد الملاح، في لقاء تليفزيوني، كشف من خلاله عن طبيعة عمله محلل شرعي للأزواج، وتدشينه حسابًا على موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك لرد المطلقات لأزواجهن بعد قيامه بدور المحلل، مشيرا إلى أنه  تزوج وطلق نحو 33 سيدة، زواجًا مكتمل الأركان.

والفن دائما في تواصل مع المجتمع وما يحدث به، فكثيرا ما تناولت السينما أو الدراما، موضوعات ظن الكثيرون إنها بعيدة عن الواقع، ثم يأتي الواقع بأحداثه، ويؤكد على قدرة الفن على التنبؤ بما من الممكن حدوثه، مثل قصة المحلل الشرعي.

ويُعد الفنان عادل إمام من أشهر الفنانين الذين جسدوا شخصية المُحلل، الذي يتزوج من امرأة لتعود لزوجها الأول بعد أن طلاقها ثلاث مرات، وذلك في عملين يعتبران من أشهر أعمال الفنان، سواء على شاشة السينما أو خشبة المسرح.

وفي عام 1985 قدم الفنان عادل إمام فيلم زوج تحت الطلب أمام الفنان فؤاد المهندس، وليلى علوي، هالة صدقي، إخراج عادل صادق، تأليف حلمي سالم.

فيلم زوج تحت الطلب

 ودارت أحداث فيلم زوج تحت الطلب، حول قيام عادل إمام بدور ممدوح فتيحة، الشاب الفقير، الذي يستعين بيه فؤاد المهندس الذي يترأسه في الشغل لأداء دور المحلل لعدد من الرجال الذين قاموا بتطليق زوجاتهم ثلاث مرات، ومن ثم إعادتهن لعصمتهم تتطلب وجود محلل، وفي إحدى المرات التي كان يقوم بدوره كـ محلل للفنانة ليلى علوي زوجة محمد رضا، ولكنها ترفض إقامة علاقة زوجية بينهما، وتتفق معه على الهروب حتى لا يطلقها تأديبًا لزوجها الثري الذي سجل كل ممتلكاته باسمها.

Zoj taht al-talab (1985) - IMDb
بوستر فيلم زوج تحت الطلب

مسرحية الواد سيد الشغال

وقدم عادل إمام في العام نفسه عام 1985، على خشبة المسرح أبرز أعماله الكوميدية، وهي مسرحية الواد سيد الشغال التي جسد خلالها شخصية شاب فقير، يعمل خاله خادمًا وطباخًا لعائلة ثرية، وتستخدمه العائلة كـ«محلل» بعد طلاق ابنة الرجل الثري للمرة الثالثة من زوجها، ثم يحدث الطلاق، إلا أن المأذون يرفض ذلك قبل حدوث خلوة شرعية باعتبار أن المحلل حرام شرعًا ويقول عبارته الشهيرة لا بد أن يدخل بها.

تابع مواقعنا