الأحد 28 أبريل 2024
المشرف العام
محمود المملوك
رئيس التحرير
مروان قراعة
المشرف العام
محمود المملوك
رئيس التحرير
مروان قراعة

فعلها مرتان.. عادل إمام محلل شرعي قبل محمد الملاح بـ 36 عامًا

 

سادت حالة من الجدل على السوشيال ميديا، بعد إعلان شخص يدعى محمد الملاح، عن طبيعة عمله كمحلل شرعي للأزواج، حيث تزوج وطلق نحو 33 سيدة، وكان زواجًا مستوفي الأركان، حسب زعمه.

ظهرت شخصية المحلل الشرعي في بعض الأعمال الفنية، حيث يُعد الفنان عادل إمام من أشهر الفنانين الذين جسدوا شخصية المُحلل، الذي يتزوج من امرأة لتعود لزوجها الأول بعد طلاقها 3 مرات، وذلك في عملين فنيين منذ 36 عاما، يعتبران من أشهر أعمال الزعيم، سواء على شاشة السينما أو خشبة المسرح.

شارك الفنان عادل إمام، عام 1985 في فيلم زوج تحت الطلب، حيث دارت أحداث الفيلم حول قيام عادل إمام بدور شاب فقير يستعين به فؤاد المهندس، الذي يترأسه في العمل، لأداء دور المحلل لعدد من الرجال، الذين طلقوا زوجاتهم 3 مرات.

وفي العام نفسه قدم عادل إمام، مسرحية الواد سيد الشغال، والتي تعد من أشهر أعماله، جسد خلالها أيضا شخصية المحلل، فكان يعمل خاله خادمًا وطباخًا لعائلة ثرية، واستخدمته العائلة كـ محلل، بعد طلاق ابنة الرجل الثري، للمرة الثالثة من زوجها، ثم يحدث الطلاق.

واشتهرت تلك المسرحية، بالعبارة التي رددها المأذون، والذي لعب دوره الفنان نعيم عيسى، حيث قال عبارته الشهيرة: لا بد أن يدخل بها.