الجمعة 29 مارس 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

معهد الدراسات الدبلوماسية بوزارة الخارجية يستضيف وفدًا إعلاميًا من دولة السودان

معهد الدراسات الدبلوماسية
سياسة
معهد الدراسات الدبلوماسية
الخميس 07/أكتوبر/2021 - 05:39 م

استضاف معهد الدراسات الدبلوماسية التابع لوزارة الخارجية، اليوم الخميس، وفدًا إعلاميًا من دولة السودان الشقيق، والمتواجد حاليًا في مصر في إطار برنامج تدريبي متكامل تنظمه وزارة الدولة للإعلام خلال شهر أكتوبر 2021. 

أكد السفير جمال عبد الرحيم متولي، مساعد وزير الخارجية مدير معهد الدراسات الدبلوماسية، أن استضافة هذا اليوم التدريبي للإعلاميين السودانيين يأتي تقديرًا لخصوصية العلاقات التي تجمع مصر بدولة السودان الشقيق على مختلف المستويات الرسمية والشعبية.

وأوضح السفير جمال عبد الرحيم متولي، أن اليوم التدريبي تضمن عقد محاضرتين؛ الأولى عن محاور السياسة الخارجية المصرية، والتي ألقاها السفير محمد العرابى، وزير خارجية مصر الأسبق، والثانية عن أبعاد وخصوصية العلاقات المصرية - السودانية، والتي ألقاها السفير أشرف حربى، مساعد وزير الخارجية الأسبق. 

كما تم خلال اليوم التدريبي ترتيب زيارة وجولة تفقدية للوفد الزائر إلى قصر التحرير، للتعريف بتاريخ ونشأة وزارة الخارجية المصرية، فضلًا عن إلقاء الضوء على عراقة مدرستها الدبلوماسية وريادتها، حيث أوضح مدير معهد الدراسات الدبلوماسية أن المعهد يُرحب بوضع كافة خبراته المتراكمة في مجال التدريب على العمل الدبلوماسي لخدمة كافة الأشقاء من الدول العربية والأفريقية، وذلك تنفيذًا لسياسة وزارة الخارجية الثابتة بتقديم كافة أوجه الدعم والتدريب الممكن للدول الشقيقة والصديقة.

May be an image of 1 person
May be an image of 2 people and people standing
تابع مواقعنا