الخميس 28 مارس 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

استفتاء على 3 تحف لاختيار قطعة أكتوبر بمتحف آثار الغردقة | صور

متحف الغردقة
أخبار
متحف الغردقة
الخميس 07/أكتوبر/2021 - 08:52 م

أعلن متحف الغردقة، عبر صفحته بموقع التواصل الاجتماعي فيس بوك، إجراء استفتاء شعبي لمحبي الآثار، تحت عنوان «أنت من تقرر»، لاختيار قطعة شهر أكتوبر، لتكون في المدخل الرئيسي للمتحف.

عرض متحف الغردقة 3 قطع أثرية مختلفة ومعروضة، ضمن مُقتنيات متحف الغردقة، ليتم اختيار واحدة منها للعرض، حسب الاستفتاء الشعبي لمُحبي الآثار.

شملت القطع المعروضة ما يلي:

 1- سلة بغطاء ولها بدن شبه مستطيل، بها بعض ثمرات الدوم  من الخوص المجدول.

 سلة بغطاء


 2- تمثال خدم له قاعدة مستطيلة من أسفل وعليه بقايا ألوان  من الحجر الجيري.

 تمثال خدم


 3- إناء له بدن شبه كروي ورقبة اسطوانية قصيرة جدًا وفوهة حلقية متسعة، وعلى البدن زخارف عبارة عن خطوط ملونة، يزخرف البدن من أعلى  زخارف عبارة عن مثلثات متشابكة من الفخار.

 إناء له بدن شبه كروي

وجدير بالذكر أن متحف الغردقة هو أول شراكة مع القطاع الخاص لإقامة متحف للآثار بنظام تقاسم عائد الزيارة وتتولى وزارة السياحة والآثار وحدها عملية الإدارة والإشراف على المتحف، ويحوي المتحف نظم إضاءة حديثة، ونظام تأمين يراعي جميع الاشتراطات، وهو مجهز بأحدث الكاميرات وأجهزة الإنذار.

ويضم متحف الغردقة ما يقرب من 2000 قطعة أثرية تروي تاريخ الحضارة المصرية بدءًا من العصور المصرية القديمة، واليونانية والرومانية، مرورًا بالعصور المسيحية والإسلامية وصولًا للعصر الحديث، وتبرز هذه القطع موضوع المتحف، وهو إظهار مفهوم الجمال في مصر.

تابع مواقعنا