الخميس 28 مارس 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

كُليّة التربية النوعية بسوهاج تحصد المركز الأول فى مهرجان القائد المبدع للجامعات

ممثلي كلية التربية
محافظات
ممثلي كلية التربية النوعية بجامعة سوهاج
الجمعة 08/أكتوبر/2021 - 08:24 ص

فازت كلية التربية النوعية بجامعة سوهاج بالمركز الأول في المهرجان الغنائي للمتخصصين في الجامعات المصرية، تحت مسمى ( القائد المبدع)، وذلك بالتزامن مع احتفالات أكتوبر والجمهورية الجديدة. 

 

وقال الدكتور مصطفى عبد الخالق القائم بعمل رئيس جامعة سوهاج، إن هناك 17 كلية متخصصة شاركت في هذا المهرجان الغنائي، من بينها كلية التربية النوعية بسوهاج، وكذلك كليات تربية نوعية موسيقية عريقة عمرها أكثر من 25 عاما. 

 

وأضاف عبد الخالق أن فوز كلية التربية على المركز الثاني على مستوى الجامعات المصرية، فهذا يعتبر إضافة للكلية والجامعة، ويثبت للجميع بأن كلية التربية النوعية جامعة سوهاج، بدأت عملاقة حيث أن عمر الكلية عام واحد فقط، استطاعت خلاله تحقيق العديد من الفعاليات والمشاركة فى المسابقات المختلفة وحصد جوائز. 

 

من جانبه، قالت الدكتورة زينب محمود الشريف عميد كلية التربية النوعية بسوهاج، أن الكلية فازت بالمركز الثاني على مستوى الجامعات المصرية، وأن الكلية تقدمت في الجزء الخاص بالغناء الفردي بثلاث طالبات هن  ياسمين علام  وميار أحمد عز الدين وعزة محمود محمد. 

 

وأضافت الشريف،أن قرار مشاركة كلية التربية النوعية جامعة سوهاج، يعتبر قرار جرئ من إدارة الجامعة والكلية، حيث نافست الكلية الوليدة ذات العام الواحد  17 كلية عريقة متخصصة من بينها كلية التربية الموسيقية. 

 

وأوضحت أن المهرجان يلقي الضوء على المبدعين والمبتكرين، حيث أن هذا المهرجان يمثل فرصة حقيقية لدعم واكتشاف المواهب الشابة وله دور حيوي بارز في نشر الفنون، والمساهمة في تنمية وإثراء شخصية الطلاب، ونشر الوعي الفنى وتنمية التذوق الجمالي في المجتمع وتنمية وتوسعة المشاركة المجتمعية من خلال عروض تفاعلية مع الجمهور يقدمها الطلاب.  

 

وتقدمت عميد كلية التربية النوعية بالشكر للعاملين بادارة رعاية الشباب بالكلية ورعاية الشباب المركزية بالجامعة لتقديمهم كافة أوجه الدعم للطالبات خلال المسابقة. 

 

وكان معهد إعداد القادة بوزارة التعليم العالي والبحث العلمي، اختتم اليوم فعاليات المهرجان الغنائي للمتخصصين بالجامعات المصرية "برنامج القائد المبدع" تحت شعار "احتفالات أكتوبر والجمهورية الجديدة".

تابع مواقعنا