الخميس 25 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

اصطدام غواصة نووية أمريكية بجسم غريب ببحر الصين الجنوبي وسط توتر مع بكين

غواصة أمريكية
سياسة
غواصة أمريكية
الخميس 07/أكتوبر/2021 - 11:20 م

اصطدمت غواصة أمريكية تعمل بالدفع النووي، بجسم أثناء غرقها في منطقة في منطقة آسيا والمحيط الهادئ.

وأوضح الجيش الأمريكي، في بيان له وفقًا لوكالة روتيرز، أن غواصة تابعة للبحرية الأمريكية اصطدمت بجسم أثناء غرقها، ما أسفر عن إصابة ما يقرب من 15 شخصًا، بإصابات مختلفة.

وقالت البحرية الأمريكية، إن الحادث وقع يوم السبت ولم تتأثر محطة الدفع النووي بالغواصة والمساحات التابعة للغواصة وما زالت تعمل، مبينة أن الغواصة لا تزال في حالة آمنة ومستقرة.

وقال المسؤولون الأمريكيون، إن الحادث وقع في المياه الدولية في بحر الصين الجنوبي وأن أقل من 15 شخصًا أصيبوا بجروح طفيفة مثل الكدمات والجروح. وصنف اثنان من الجرحى على أنهما متوسطان.

وأضاف المسؤولون أن الغواصة تتجه الآن نحو منطقة جوام تحت سلطة البحرية الأمريكية لمزيد من التفتيش والتعرف على إمكانية استئنافها الغوص مجددًا.

وأشاروا إلى أنه لم يتضح حتى الآن سبب سقوط الغواصة.

حادث الغواصة الأمريكية جاء تزامنًا مع تصاعد التوترات بين الولايات المتحدة والصين، بسبب توغل الجيش الصيني في منطقة تكامل الدفاع الجوي التايوانية (ADIZ) يوم السبت، عندما دخلت 39 طائرة عسكرية صينية بما في ذلك طائرات مقاتلة وطائرات نقل.

الأمر الذي تسبب في نشر القوات الجوية التايوانية طائرات وصواريخ دفاع جوي لمراقبة الطائرات الصينية، وبعد يومين، أرسلت الصين 56 طائرة إلى منطقة ADIZ التايوانية في غضون 24 ساعة، وهو أعلى رقم منذ أن بدأت الجزيرة الخاضعة لحكم مستقل في إصدار مثل هذه التقديرات العام الماضي، وفقًا لـ CNN.

تابع مواقعنا