الأحد 28 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

"ميراث الدم".. مصرع وإصابة 5 أشخاص في حوادث متفرقة بسوهاج

محافظة سوهاج
محافظات
محافظة سوهاج
الجمعة 08/أكتوبر/2021 - 03:08 ص

شهدت محافظة سوهاج، خلال الـ 24 ساعة الماضية 4 حوادث في أماكن متفرقة، كان السبب الرئيسي فيها خلاف على الميراث نتج عنها مصرع شخصين، وإصابة 3 آخرين.

وأثارت كثرة الجرائم المتتالية بسبب الميراث، حفيظة المواطنين على مستوى المحافظة، وهو ما جعلهم يُطلقون عليه "ميراث الدم" بسبب تعدد هذه الحوادث.

 

الواقعة الأولى، شهدتها قرية العتامنة دائرة مركز طما، شمال المحافظة، إثر قيام طالب بطعن عمه باستخدام سكين حاد، وهو في طريقه إلى أرضه الزراعية، بسبب خلاف على قطعة أرض الميراث.

 

تلقى اللواء محمد عبد المنعم شرباش، مدير أمن سوهاج، إخطارًا من مركز شرطة طما بورود بلاغ بمصرع شخص طعنًا بدائرة المركز.

وبالانتقال والفحص تبين مصرع "حازم. ع. ا" 33 عامًا، يقيم ناحية قرية العتامنة دائرة المركز، إثر إصابته بعدة طعنات متفرقة بالجسم.

 

بالفحص تبين أن وراء ارتكاب الواقعة نجل شقيق المجني عليه، ويبلغ من العمر 15 عامًا، بسبب رغبة المجني عليه فى الاستيلاء على قطعة أرض مملوكة لوالد الجاني آلت إليه عن طريق الميراث.

 

أمّا الحادث الثاني، فشهدته منطقة قسم أول سوهاج، حيث أصيب عامل بطعنة نافذة، إثر تعدي نجل شقيقته عليه باستخدام سكينٍ حاد، بسبب خلالفهما على الميراث.

وتبين من خلال الفحص إصابة "مصطفى. ا. ز. م" 26 عامًا، عامل، ويقيم بناحية قسم أول، مصاب بجرح نافذ أسفل البطن. 


 
تبين أن وراء ارتكاب الواقعة نجل شقيقة المجني عليه، يُدعى "احمد. ع. ا" 21 عامًا، عامل، ويقيم بذات الناحية إثر قيامه بالتعدي على خاله "المجني عليه" باستخدام آله حادة عبارة عن "سكين" بسبب خلافات بينهما علي الميراث، تم ضبط المتهم، وبمواجهته اعترف بارتكاب الواقعة.

 

فيما جاءت الواقعة الثالثة ناحية مركز دار السلام، شرقي المحافظة، حيث لقي سائق يُدعى "جمال. خ. م. س" 37 عامًا، سائق، مصرعه على يد نجل شقيقه، نتيجة إصابته بجرحين طعنيين بالصدر من الناحية اليمنة واليسرى، وتوفي أثناء إجراء الإسعافات اللازمة، وذلك بسبب خلاف على الميراث فيما بينهما.

 

وكانت الواقعة الرابعة بمركز طما شمال المحافظة، حيث أصيب شخص مُسن بقطع غائر بشرايين العضد على يد شقيقه الأصغر، بسبب خلافات بينهما على الميراث.

تلقى اللواء محمد عبد المنعم شرباش، مدير أمن سوهاج، بلاغًا من مستشفى طما العام، بوصول "أحمد. ب. ع" 70 عامًا، مصاب بجرح قطعي غائر بالعضد الأيسر، وقطع بشرايين العضد، وتم نقله إلى مستشفى أسيوط الجامعي، لخطورة حالته.

 

كشفت التحريات، أن وراء ارتكاب الواقعة "عاطف. ب. ع" 60 عامًا، عامل، شقيق المجني عليه، بسبب النزاع فيما بينهما على الميراث. 

 

تم إلقاء القبض على المتهم، وضبط السلاح المستخدم في الواقعة، وبمواجهته اعترف بارتكابه لها بسبب الميراث، وتحرر عن ذلك المحضر اللازم.

 

تابع مواقعنا