الجمعة 26 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

وزير العدل يكشف لـ برنامج كلمة السر أسباب تأخر تعيين القضاة

وزير العل -أرشيفية
حوادث
وزير العل -أرشيفية
الجمعة 08/أكتوبر/2021 - 02:20 ص

قال المستشار عمر مروان وزير العدل إن مدينة العدالة جزء من العاصمة الإدارية الجديدة وهي مدينة ذكية والرئيس السيسي وجه بوجود مدينة العدالة داخل حيز مؤسسات الدولة.

وزير العدل يكشف تأخير تعيين القضاة 


وأضاف المستشار عمر مروان خلال لقائه مع الإعلامي خالد ميري، ببرنامج «كلمة السر» المذاع على قناة صدى البلد، إن السبب في تأخر تعيين القضاة هو عدم وجود مقرات للنيابات خاصة أن القاضي يبدأ من منصب وكيل النائب العام.

وتابع أنه من أجل تعيين أعداد جديدة نحتاج بناء للمقرات وحاليا يوجد حركة أسرع في التعيينات لسد الفجوة العددية بين القضاة ووكلاء النيابة.
وأوضح أن مصر ستكون من رواد منظومة القضاء بسبب منظومة تحويل الكلام الشفوي إلي مكتوب وسيتم تطبيقها بناء علي أجهزة موجودة في المحكمة التي ستقوم بتحويل كلام القاضي إلي صيغة مكتوبة وكذلك المحامي والمتهمين بداخل القاعة لتسهل العمل داخل المحاكم.

وفي سياق أخر قال المستشار عمر مروان، وزير العدل، إن تأكيد الرئيس عبد الفتاح السيسي على استقلالية القضاء وعدم التدخل في أحكامه يتماشى تمامًا مع ما جاء في الاستراتيجية المصرية لحقوق الإنسان التي أطلقت منذ أيام.

القضاء له دور في تحقيق السلام

وأضاف مروان، خلال تصريحات صحفية سابقة، أن القضاء له دور في تحقيق السلام المجتمعي وردع الخارجين على القانون والدفاع عن الأبرياء، ولأول مرة انضمام المرأة للنيابة العامة، فالمرأة كانت تعمل في القضاء عدا النيابة العامة ومجلس الدولة والرئيس تصدى لهذا، واليوم المرأة في النيابة العامة، وأصدر الرئيس قرارًا بتعيين عشرات السيدات في المجلس الأعلى للقضاء.

وأكد أن مشاركة الرئيس عبد الفتاح السيسي، وكبار رجال الدولة في احتفالية يوم القضاء المصري، شيء غير مسبوق، مؤكدًا أن الرئيس عبد الفتاح السيسي سيشهد له التاريخ أنه داعم للقضاء بشكل لم يسبق له مثيل.

تابع مواقعنا