الجمعة 26 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

جنوب سيناء تحتفل بذكرى نصر أكتوبر بافتتاح عدة مشروعات بحضور وزير الأوقاف

جنوب سيناء - أرشيفية
محافظات
جنوب سيناء - أرشيفية
الجمعة 08/أكتوبر/2021 - 11:02 ص

تحتفل محافظة جنوب سيناء ضمن احتفالات الذكرى الـ 48 لنصر أكتوبر، بافتتاح عدد من المشروعات التنموية، من بينها افتتاح مسجد الروضة الذي يُعتبر أكبر مسجد في مدينة طور سيناء، بحضور وزير الأوقاف الدكتور مختار جمعة. 

تقدر تكلفة المشروعات المقرر افتتاحها هذا الشهر نحو مليار جنيه، وأبرزها مسجد الروضة بطور سيناء بتكلفة 30 مليون جنيه، طريق حمام موسى بتكلفة 50 مليون جنيه، وطريق الإسكان البدوي بالجبيل 20 مليون جنيه، كورنيش رأس سدر وممشى أهل مصر بتكلفة 10 ملايين جنيه، بالإضافة إلى مضمار الهجن بشرم الشيخ، ومشروعات حماية المحافظة من أخطار السيول.

يفتتح الدكتور مختار جمعة وزير الأوقاف، واللواء خالد فودة محافظ جنوب سيناء، اليوم الجمعة، مسجد الروضة بحي الروضة بمدينة طور سيناء. 

يعد مسجد الروضة بمدينة طور سيناء، هو أكبر مساجد المدينة، حيث تبلغ مساحته الكلية نحو 5000 متر مربع، وتصل مساحة الصحن الداخلي له 1750 مترًا، كما يتضمن المسجد صحنًا خارجيًّا مكشوفًا بمساحة 700 متر، وتم بناؤه بتكلفة إجمالية بلغت نحو 11 مليون جنيه. 

كما يفتتح وزير الأوقاف مسجد الحاجة عزيزة درويش الكائن بأرض الجمعية على طريق كورنيش طور سيناء، وتبلغ مساحة المسجد الإجمالية 1000 متر، وصحن المسجد 650 مترًا، بتكلفة بلغت نحو ستة ملايين جنيه. 

 افتتاح مسجد الروضة

يلقي وزير الأوقاف خطبة الجمعة من مسجد الروضة، ويجري إذاعة شعائر صلاة الجمعة من المسجد على الهواء مباشرة عبر التليفزيون المصري، بحضور لفيف من القيادات الأمنية والتنفيذية بمحافظة جنوب سيناء. 

كما ينطلق اليوم، ضمن احتفالات المحافظة بذكرى نصر أكتوبر، فعاليات أول سباقات الموسم الجديد لسباقات الهجن بمحافظة جنوب سيناء في إطار الاحتفال بذكرى نصر أكتوبر. 

يشارك في بطولة شرم الشيخ للهجن التي ستقام بمضمار سباقات الهجن والفروسية بشرم الشيخ في الفترة من 7 إلى 9 أكتوبر 1500 هجن و3000 مشارك من 17 محافظة مصرية.

تابع مواقعنا