الأحد 28 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

محافظ جنوب سيناء: سن القبول بالصف الأول الابتدائي إلى 5 سنوات و6 أشهر

اللواء خالد فودة
محافظات
اللواء خالد فودة - محافظ جنوب سيناء
الإثنين 27/سبتمبر/2021 - 10:43 م

قرر اللواء خالد فودة محافظ جنوب سيناء، النزول بسن القبول بالصف الأول الابتدائي من 6 سنوات إلى 5 سنوات وستة أشهر للعام الدراسى 2021/2022.

وأكد فودة، في بيان له اليوم الإثنين، أن القرار جاء للوصول إلى الكثافة المقررة، وذلك بما يتيحه له القانون رقم 139 لعام1981، والمعدل بقانون 233 لعام 1988، الذي يقر بالتعليم الأساسي حق لجميع الأطفال المصريين الذين يبلغون السادسة من عمرهم على أن يقوم المحافظون كل فى دائرة اختصاصة بإصدار القرارات اللازمة لتنظيم وتنفيذ هذا الالتزام، ويجوز فى حالة وجود أماكن التجاوز بالنقص ستة أشهر عن سن الإلزام مع عدم الإخلال بعدد التلاميذ المقررة للفصل.

فيما أشار المحافظ، إلى أنه سيتم فتح باب التقديم بديوان الإدارات التعليمية للجنة المشكلة لتوزيع التلاميذ على الأماكن الشاغرة، علمًا بإن المستفيدين من ميزة القبول صغار سن لايجوز لهم التحويل من المدرسة المقبول بها إلا بعد إتمام المرحلة الابتدائية حتى الصف السادس الابتدائي.

كما قرر محافظ جنوب سيناء فتح فصل إعدادي مهني بمدرسة الصم وضعاف السمع الملحقة بمدرسة عمر بن الخطاب الابتدائية بمدينة نويبع، وذلك في إطار اهتمامه بالطلاب ذوي الهمم.

تابع مواقعنا