الجمعة 29 مارس 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

هل ترتفع أسعار تذاكر المتاحف بعد رفع سعر البنزين؟

المتحف المصري بالتحرير
أخبار
المتحف المصري بالتحرير
الجمعة 08/أكتوبر/2021 - 11:35 ص

أصدر طارق الملا، وزير البترول والثروة المعدنية، 3  قرارات نشرت في ساعة مُبكرة من صباح اليوم الجمعة 8 أكتوبر بالوقائع المصرية، تضمنت زيادة أسعار بنزين وغاز السيارات بقيمة ربع جنيه للتر الواحد.

في وقت سابق تواصل القاهرة 24 مع مؤمن عثمان، رئيس قطاع المتاحف بوزارة السياحة، عن مصير أسعار التذاكر بعد قرار رفع أسعار البنزين.

أكد رئيس قطاع المتاحف بوزارة السياحة في تصريحات خاصة، أن قرار زيادة الأسعار بالأماكن الأثرية ليس بالسهل، خاصة أن الوزارة تعمل حاليًا على ترويج السياحة الداخلية في مصر.

أشار مؤمن عثمان إلى أنه قبل اتخاذ القرار، يتم عقد اجتماع بالمجلس الأعلى بالأثار، لتوضيح قيمة التذاكر في جميع المتاحف، وستكون التذكرة موحدة في بعض المتاحف، وذلك حسب قرار المجلس الأعلى للأثار.

أعلنت إدارة قطاع المتاحف عبر موقعها الرسمي بـ فيس بوك، عدم استقبال الرحلات الجماعية المجانية خلال أيام العطلات الرسمية وفترات الأعياد.

أوضحت إدارة قطاع المتاحف، أن هذا القرار يأتي ‏للحد من التزاحم حفاظًا على سلامة الزوار، وذلك في ضوء استمرار تطبيق الإجراءات الاحترازية ‏المتبعة في مواجهة فيروس كورونا تنفيذًا لقرار مجلس إدارة المجلس الأعلى للآثار، اعتبارًا من أول الشهر الجاري.

تابع مواقعنا