رئيس التحرير
محمود المملوك

بث مباشر.. نقل شعائر صلاة الجمعة من مسجد الروضة بجنوب سيناء

صلاة الجمعة
صلاة الجمعة

ينقل التليفزيون المصري والإذاعة المصرية الآن، شعائر صلاة الجمعة من مسجد الروضة القائم في حي الروضة، بمحافظة طور سيناء، والذي يتم افتتاحه اليوم.

يؤدي صلاة الجمعة بمسجد الروضة بجنوب سيناء كلا من الدكتور محمد مختار جمعة، وزير الأوقاف، اللواء خالد فودة، محافظ جنوب سيناء، وفضيلة الدكتور شوقي علام، مفتي جمهورية مصر العربية.

من المقرر أن يفتتح وزير الأوقاف، الدكتور محمد مختار جمعة، مسجد الروضة اليوم، عقب انتهاء صلاة الجمعة، بصحبة اللواء خالد فودة، والذي يعد أكبر مسجد بمدينة طور سيناء.

تتناول خطبة الجمعة اليوم، الحديث عن موضوع فضل الشهادة ومنزلة الشهيد وفلسفة الحرب في الإسلام، حيث تعد هذه الخطبة هي أولى الخطب الدينية بعد الاحتفال بالذكرى ال 48 لحرب أكتوبر المجيدة 1973.

انطلقت قبل قليل القافلة الدعوية الـ 31 المشتركة بين كلا من مؤسسة الأزهر الشريف ووزارة الأوقاف المصرية، بمحافظة القليوبية، والتي تضم 5 علماء من مؤسسة الأزهر الشريف، ومثلهم من أئمة وزارة الأوقاف المصرية.

يعد الدكتور أسامة فخري الجندي، مدير عام شؤون المساجد بوزارة الأوقاف المصرية، والشيخ محمد عبد الفتاح إمام هما أبرز المشاركين في القافلة الدعوية المشتركة بين الأزهر والأوقاف اليوم.

كما يتناول أعضاء القافلة، الحديث حول موضوع فضل الشهادة ومنزلة الشهيد وفلسفة الحرب في الإسلام، وذلك أثناء أدائهم لخطبة الجمعة اليوم بالمساجد الموكل إليهم الخطبة فيها.

عاجل