الإثنين 29 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

محافظ القاهرة: دفع المصروفات للطلاب غير القادرين.. والحصة الأولى بالعام الدراسي عن حرب أكتوبر

طلاب المدارس
أخبار
طلاب المدارس
الجمعة 08/أكتوبر/2021 - 01:02 م

قال اللواء خالد عبد العال، محافظ القاهرة، إن العاصمة أنهت استعداداتها لبدء العام الدارسي الجديد 2021 / 2022 صباح غدٍ السبت، مشيرًا إلى أنه سيتم دفع المصروفات للطلاب غير القادرين ليستطيعوا الانتظام في مدارسهم.

لفت محافظ القاهرة إلى أنه سيتم تشديد الإجراءات الاحترازية منذ بداية العام الدراسي وحتى نهايته، لتوفير أقصى حماية للطلاب، خاصة أن القاهرة يوجد بها أكثر من 2 مليون طالب و2200 مدرسة، مؤكدًا أن الإجراءات التي اتخذتها الدولة كانت سبب رئيس في تقليل الوفيات والإصابات.

أكد عبد العال وجود تنسيق مستمر بين مديريتي الصحة والتربية والتعليم لتطبيق الإجراءات الاحترازية، والتأكد من توافر المستلزمات الطبية بكميات كافية والرعاية الصحية مع تواجد الزائرة الصحية أو المشرفة الطبية بالمدارس، لافتا إلى أنه سيتم عمل زيارات مفاجئة  للمدارس لمتابعة تطبيق الإجراءات الاحترازية. 
 

التشديد على الإجراءات الاحترازية

كما شدد محافظ القاهرة على ضرورة التنبيه على الأمن المتواجد على بوابات المدارس بعدم السماح بدخول أي شخص للمدرسة طالب أو معلم أو زائر دون ارتداء الكمامة، مع توفير كمامات احتياطية لاستخدامها عند الحاجة.

طالب المحافظ، باتخاذ الإجراءات اللازمة لتخفيف الكثافات داخل الفصول وتوافر تهوية جيدة بها وتعيين مشرف لتنظيم نزول وصعود الطلاب الفصول لتجنب التزاحم، مشددا على ضرورة متابعة نظافة المدارس بالفصول ودورات المياه والمعامل، مع التأكد من توافر بوابات التعقيم للحد من انتشار  الفيروس. 
 

الحصة الأولي عن حرب أكتوبر

نوه بأن الحصة الأولى في بداية العام الدراسي ستكون عن حرب أكتوبر ودور القوات المسلحة المستمر في حماية الجبهة الداخلية والخارجية وفي المشاركة في التنمية، مطالبا بتعريف الطلاب بأهم الإنجازات والمشروعات التي تقوم بها الدولة لتنمية روح الولاء والانتماء لديهم. 

تابع مواقعنا