الجمعة 29 مارس 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

أول تحرك برلماني بعد واقعة المحلل الشرعي

النائب محمد زين الدين
سياسة
النائب محمد زين الدين
الجمعة 08/أكتوبر/2021 - 02:05 م

استنكر النائب محمد عبد الله زين الدين، عضو مجلس النواب، إعلان أحد الأشخاص قيامه بالزواج 33 مرة خلال عمله كمحلل شرعي، حسب وصفه.

قال زين الدين في تصريح له اليوم، إن مثل هذه الوقائع تضر بالمجتمع، مشيرا إلى أن ذلك العمل يخالف أحكام الشرع والدين الإسلامي، وهو ما أكده عدد من علماء الأزهر الشريف في تعليقاتهم على هذه الواقعة.

أكد عضو مجلس النواب، أن ما يقوم به هذا الشخص هو تحايل على الشرع، نظرًا لأن ذلك الزواج المتفق عليه مسبقًا ليكون زواجًا مُؤقتًا عبر المحلل الشرعي يُبطل أحكام الزواج الشرعي، الذي لا يشترط فيه وقتا محددًا حتى ولو كان بالنية.

طالب النائب محمد عبد الله زين الدين، باتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة تجاه ذلك الشخص، من خلال النيابة العامة المختصة لوحدها برفع دعوى الحسبة، وفقا للقانون، نيابة عن المجتمع.

كان الإعلامي شريف عامر، استضاف خلال برنامج يحدث في مصر، المذاع عبر فضائية رجل يدعى محمد الملاح، يعمل محللا شرعيا للأزواج، على طريقة فيلم زوج  تحت الطلب لـ الفنان عادل إمام.

ذكر محمد الملاح، أن هناك الكثير من البيوت تتعرض للخراب نظرًا لوصول الطلاق لأكثر من 3 مرات، ولذا قرر أن يكون محللًا للشخصيات قريبة منه أو من خلال أشخاص يعرفها جيدًا، مشيرًا إلى أنه لم يحصل على أي مقابل مادي، ويقوم ذلك دون مقابل لوجه الله.

تابع: إنه قام بدور المحلل 33 مرة، على الرغم من أنه متزوج، لكن زوجته تعلم جيدًا أنه يفعل هذا الأمر لكي لا تُخرب البيوت، مشيرًا إلى أنه يتزوج زواجًا شرعيًا ويدخل بزوجته وتكتمل كافة أركان الزواج، مؤكدا أنه يعمل محاسبًا، وقام بهذا الأمر منذ عامين.

من جانبه أكّد الدكتور مجدي عاشور مستشار مفتي الجمهورية، أنّ زواج المحلل حرام شرعًا.

أفاد عاشور، خلال مداخلة هاتفية مع برنامج «يحدث في مصر»، بأن الزواج بنية الطلاق حرام شرعًا، مؤكّدًا أنّ شرط الزواج الصحيح هو نية الاستمرار.

أضاف عاشور أنّ الزواج بنية الطلاق يقلل من كرامة المرأة، مؤكّدًا أن هذا الزواج باطل وغير صحيح، مشددا على الحاجة لقيمة نخوة الرجل على زوجته، في المجتمع، مذكّرًا بأن المحلِّل والمحلَّل له ملعونان.

تابع مواقعنا