الجمعة 29 مارس 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

محافظ أسوان يكلف رؤساء المراكز والمدن بمتابعة انتظام سير العمل بمواقف السيرفيس ومحطات الوقود

محافظ أسوان
محافظات
محافظ أسوان
الجمعة 08/أكتوبر/2021 - 02:43 م

كلف اللواء أشرف عطية، محافظ أسوان، رؤساء المراكز والمدن بمتابعة انتظام سير العمل داخل جميع المواقف ومحطات الوقود بنطاق المحافظة، واستمرار العمل بتعريفة الركوب الحالية لسيارات النقل الجماعي والسيرفيس للخطوط الداخلية والخارجية، وكذا سيارات التاكسي وعدم وجود أي زيادة بها، وذلك لعدم وجود أي زيادة في أسعار السولار.

ووجه الأجهزة المعنية بالمحافظة بتكثيف حملات الرقابة وتشكيل حملات مشتركة من إدارات المواقف والمرور ومديرية التموين لضمان عدم استغلال المواطنين برفع قيمة تعريفة الركوب مع اتخاذ كافة الإجراءات القانونية ضد السائقين المخالفين.

وأكد محافظ أسوان أنه في حالة مخالفة أي سائق لسيارات السيرفيس أو التاكسي يمكن للمواطنين تقديم شكوى على رقم الخط الساخن 114 بغرفة عمليات المحافظة لتلقى البلاغات، بجانب خطوط الواتس آب بأرقام 01149730943، و01278655167، و01091565955.

وأعلنت وزارة البترول والثروة المعدني تحريك أسعار الوقود مع تثبيت أسعار السولار من صباح اليوم الجمعة ضمن برنامج الإصلاح الاقتصادي الذي تنتهجه الحكومة ورؤية مصر 2030 بما يضمن إعادة توجيه الدعم لمستحقيه وزيادة الإنفاق الحكومي على الخدمات الأساسية للمواطنين.

وفي سياق آخر، أكد اللواء أشرف عطية محافظ أسوان أنه في ظل التعاون المستمر مع وزارة السياحة والآثار بقيادة الدكتور خالد العناني، وأيضًا الهيئة المصرية العامة للتنشيط السياحي بإشراف أحمد يوسف المدير التنفيذي للهيئة، تشهد الفترة الحالية تنظيم عديد من الفعاليات ومنها رحلة الدراجات البخارية التي تنظمها إحدى الشركات المتخصصة في هذا المجال خلال الفترة من 5 إلى 9 أكتوبر الجاري.

وكلف محافظ أسوان بقيام اللواء حازم عزت السكرتير العام للمحافظة يرافقه الدكتور أحمد فرمان مستشار المحافظ للآثار والسياحة والهوية البصرية، ومدير هيئة تنشيط السياحة بأسوان عبد الحكيم حسين باستقبال رحلة الدراجات البخارية التي وصلت إلى قرية غرب سهيل النوبية، وتقديم كافة التسهيلات لهم مع توزيع كتيبات وبرشورات عن المعالم السياحية.

وتجدر الإشارة إلى أن خط سير الرحلة بدأ بالتحرك من القاهرة يوم 5 أكتوبر في اتجاه مدينة الأقصر مرورًا بخط الصعيد، كما تضمن خط سير الرحلة خلال يومي 6 و7 أكتوبر التحرك من الأقصر إلى مدينة أسوان والإقامة في أحد الفنادق ذات الطابع والطراز النوبي بقرية غرب سهيل، ثم ستتوجه الرحلة صباح الجمعة 8 أكتوبر في اتجاه البحر الأحمر، لتعود مرة أخرى للقاهرة في 9 أكتوبر.

ويأتي ذلك في إطار الجهود المتواصلة التي تبذلها أجهزة المحافظة بالتنسيق مع الوزارات والجهات المعنية للتنشيط والترويج السياحي ولا سيما مع انطلاق الموسم الجديد.

تابع مواقعنا