الخميس 25 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

البترول: زيادة البنزين بسبب القفزات المتتالية بأسعار البترول العالمية

بنزين - صورة أرشيفية
أخبار
بنزين - صورة أرشيفية
الجمعة 08/أكتوبر/2021 - 11:47 م

أعلن المهندس خالد عثمان، نائب رئيس هيئة البترول، أسباب زيادة أسعار البنزين، عقب قرار لجنة التسعير التلقائي للوقود رفع أسعار البنزين والسولار 25 قرشا، وتم تطبيقه من صباح اليوم الجمعة.

وقال المهندس خالد عثمان، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج حصاد الأسبوع، المُذاع عبر فضائية إكسترا نيوز، إن وراء ارتفاع أسعار البنزين في مصر إلى القفزات المتتالية التي حدثت بأسعار البترول العالمية خلال الفترة الأخيرة، مؤكدًا أن أسعار خام برنت في السوق العالمي وسعر صرف الدولار مقابل الجنيه للفترة يونيو 2021 مقابل الفترة يوليو سبتمبر 2021، يعتبران أهم مؤثرين ومحددين لتكلفة إتاحة وبيع المنتجات البترولية في السوق المحلية بخلاف الأعباء والتكاليف الأخرى.

وأوضح أن المعادلة أسفرت عن زيادة في سعر خام برنت 7% وزيادة طفيفة في سعر الصرف تقدر بنحو 0.1 % وتم تطبيق المعادلة السعرية طبقا لزيادة سعر خام برنت وسعر الصرف.
 

وجاء تعديل سعر بيع منتجات البنزين بأنواعه الثلاثة اعتبارا من الساعة التاسعة صباحًا كالآتي: 7 جنيهات للتر البنزين 80، و8.25 جنيه للتر البنزين 92، و9.25 جنيه للتر البنزين 95. فيما استقر سعر السولار كما هو على سعر 6.75 قرش للتر.

تابع مواقعنا