الأربعاء 08 مايو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

"الأهلي مخترق من الإخوان والزمالك من السلفيين".. كيف استفز إبراهيم عيسى القطبين من جديد؟

الإعلامي إبراهيم
أخبار
الإعلامي إبراهيم عيسى
السبت 09/أكتوبر/2021 - 07:30 ص

أثارت التصريحات التي أدلى بها الإعلامي إبراهيم عيسى، أمس الجمعة، عن النادي الأهلي جدلًا واسعًا، بعد سلسلة تصريحات مشابهة على مدار الشهرين الماضيين استفذت جماهير القلعة الحمراء.

قال الإعلامي إبراهيم عيسى، إن مواقع التواصل الاجتماعي لها تأثير كبير على تطور التشجيع الكروي، وبث العنف والكراهية بين جماهير الأندية، مؤكدًا في تعليق ببرنامج حديث القاهرة، المذاع عبر قناة القاهرة والناس، اليوم الجمعة، أن هناك اختراق إخواني فيما يخص جماهير النادي الأهلي بنسبة 1000%، بالإضافة لاختراق سلفي لجماهير نادي الزمالك: أنا مسؤول عن كلامي.

وأضاف عيسى، أن لديه الأدلة على الاختراق الإخوان والسلفي لجماهير النادي الأهلي والزمالك، بالوقائع والتوجهات والحسابات: يمكن استخدام المشهد بمنتهى البساطة من قبل أي قوى منظمة لصالح استهداف الواقع المصري بتوتراته.

 

وأكمل الإعلامي إبراهيم عيسى: المجتمع المصري مقفول عليه سياسيًا، بالإضافة إلى أن تيار الإسلام السياسي اتحرق تمامًا على أرض الواقع في المجتمع المصري، وليس لديه أي طريقه يعمل من خلالها غير ركوب ظواهر جماهيرية موجودة.

وفي لقاء عبر القاهرة 24، قال إبراهيم عيسى إن جمهور النادي الأهلي مخترق من قبل جماعة الإخوان، وجماهير نادي الزمالك أيضًا تسيطر عليها الجماعات السلفية.

وكان إبراهيم عيسى، قد وصف شعار "الأهلي فوق الجميع" الذي يردّده عشاق المارد الأحمر، بأنه تعبير نازي، وقال: "دلالة شعار الأهلي فوق الجميع يجب أن تكون معروفة لدى الأهلاوي قبل الزملكاوي، هي أن الأهلي فوق الأهلاوية"، مؤكدا أن عبارة "الأهلي فوق الجميع" تمثل جملة نازية تشبه جملة يرددها الألمان في عهد هتلر وهي "ألمانيا فوق الجميع" خلال الحرب العالمية الثانية.

 

وخلال استضافته رئيس اللجنة المؤقتة لنادي الزمالك، حسين لبيب عبر قناة القاهرة والناس، وصف الإعلامي إبراهيم عيسى مشجعي النادي الأهلي بأنهم "جمهور السمع والطاعة"، وأن شعار الأهلي فوق الجميع هو تعبير نازي، مشددًا على أن أصحاب هذا الشعار يحملون العداء لأي شخص آخر يرفضه.

فيما امتدح جماهير الزمالك ووصفهم بأنهم الأكثر ثقافة مقارنة بأقرانهم في الأهلي، قائلًا: "جمهور الزمالك واعٍ ومثقف مش زي جمهور الأهلي سمعًا وطاعة، جمهور الزمالك جمهور مختلف، عنده رأي وتحليل وأفكار غير جماهير السمع والطاعة" - على حد تعبيره.

 

الإعلامي خيري رمضان، أكد خلال برنامج حديث القاهرة أن الإعلامي إبراهيم عيسى، لم يقصد اتهام جماهير نادي الأهلي بالنازية خلال حلقته الاحتفالية ببطل الدوري، مشيرًا إلى أن "ما جرى مجرد تحريف للكلام"، مؤكدًا أن نقيب الإعلاميين طارق سعدة قد صرح بأن عيسى لم يتجاوز خلال حلقة الاحتفال بتتويج الزمالك، وإنه كان مهنيًا في تناول الموضوع 100%، ومرصد النقابة لم يرصد أي مخالفات في حلقته.

 

فيما نفى الإعلامي إبراهيم عيسى، خلال تصريح مقتضب نقله الإعلامي خيري رمضان، مساء الأحد، خلال برنامج "حديث القاهرة" الذي تُقدمه معه الإعلامية كريمة عوض عبر شاشة "القاهرة والناس"، اتهامه لجمهور النادي الأهلي بـ "النازية"، مضيفًا: "رأي نقيب الإعلاميين يمثلني تمامًا، وأنا معنديش حاجه أقولها ولم أتهم جمهور الأهلي بأنه نازي"- وذلك في أول تعليق له على الأزمة المثارة وقتها.

 

في المقابل، قرر مجلس إدارة النادي الأهلي تكليف المستشار القانوني للنادي بتقديم بلاغ عاجل إلى النائب العام، وآخر إلى المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام، ضد إبراهيم عيسي، واتهمه بأنه تجاوز كل حدود المهنية والمسؤولية، وراح يحث على الكراهية وإثارة الفتنة بين أبناء الوطن، خاصة وأنه عضو جمعية عمومية وهو ما قد يجعل مسئولو النادي يقررون شطب عضويته من سجلات الجمعية العمومية وفقا للائحة- على حد تعبير بيان القلعة الحمراء.

تابع مواقعنا