الإثنين 06 مايو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

باحث إثيوبي يهاجم صمت المجتمع الدولي: آبي أحمد يمارس إبادة ضد شعب تيجراي

رئيس الوزراء الإثيوبي
سياسة
رئيس الوزراء الإثيوبي أبي أحمد
السبت 09/أكتوبر/2021 - 11:15 ص

هاجم مهاري تاديل مارو، باحث إثيوبي وأستاذ بمعهد الجامعة الأوروبية، المجتمع الدولي لصمته على المجازر التي يرتكبها رئيس الوزراء الإثيوبي أبي أحمد ضد شعب تيجراي. 

جاء ذلك بعدما شن الجيش الإثيوبي هجوما كبيرا على قوات الجبهة الشعبية لتحرير تيجراي، حيث نفذت ضربات جوية في أحدث محاولة لها للسيطرة على حرب أهلية دامت قرابة العام.

وقال الباحث الإثيوبي عبر حسابه الرسمي على تويتر، إن شعب تيجراي يفهم أن التيجراي تُركت لتدافع عن نفسها، مضيفا أنها أدت دورها ونجت من هجمات ضخمة سابقة، وسوف تنجو من هذا الهجوم أيضًا، عار على الدول الأعضاء في مجلس الأمن والدول الأعضاء القيادية في الاتحاد الأوروبي الذين لن يتصرفوا إلا عندما تنهار المنطقة من الداخل. 

وأوضح الباحث مهاري تاديل مارو، أن المجتمع الدولي بتقاعسه عن العمل قرر أن يجلس ويراقب ارتكاب الإبادة الجماعية، وقد يكون هذا بسبب واحد أو مجموعة من الأسباب  على رأسها أن هناك أمل دائم في أن ينتصر نظام أديس عسكريًا وأن يتم سحق المقاومة الشعبية التيجراي بطريقة ما. 

واختتم قائلا: لا يمكن أن يسود النظام في أديس دون ارتكاب إبادة جماعية ضد التيجراي؟ أم أن المجتمع الدولي يرضخ للإبادة الجماعية حتى يستمر النظام الذي يفضله؟ إنه لمن العار أن المجتمع الدولي فشل تماما في الاضطلاع بمسؤوليته.

تابع مواقعنا