الجمعة 19 أبريل 2024
المشرف العام
محمود المملوك
رئيس التحرير
مروان قراعة
المشرف العام
محمود المملوك
رئيس التحرير
مروان قراعة

في أول أيام الدراسة.. رئيس جامعة دمنهور: نتخذ كافة الإجراءات لمواجهة كورونا

هنأ الدكتور عبيد صالح، رئيس جامعة دمنهور، جميع الطلاب والمعلمين ببدء العام الدراسي الجديد، اليوم السبت، مهنئًا الرئيس السيسي وجميع القيادات المصرية، بذكرى نصر أكتوبر المجيد.

وقال الدكتور عبيد صالح، إن محافظ البحيرة حققت عديد الإنجازات للمحافظة، بدعم من الرئيس السيسي، مؤكدًا أنه شدد على الطلاب في أول يوم للدراسة، على أن يكونوا شرفًا ومثلًا لبلدهم.

وقال رئيس جامعة دمنهور، إن الجامعة أرسلت مقطع فيديو لجميع طلاب الجامعة، به كافة الإجراءات الاحترازية المطلوب منهم اتباعها لمواجهة فيروس كورونا.

وأشار إلى أن الجامعة اتخذت كافة الإجراءات، من تعقيم الأماكن العامة، والتشديد على الطلبة بارتداء الماسكات خلال اليوم الدراسي، كما تمت صيانة المدرجات والقاعات، بالإضافة إلى تحويل المقررات إلى إلكترونية، وتدريب الطلبة على كيفية التعامل معها.

وأضاف الدكتور عبيد صالح، أنه تم تطعيم جميع طلاب الجامعة والعاملين والموظفين بنسبة 100% بالجرعة الأولى من لقاح فيروس كورونا، مشيرًا إلى أنهم بدأوا في تطعيم الجرعة الثانية، ووصلت نسبة المتلقين اللقاح إلى 60% إلى 70%، مشيرًا إلى أن الجامعة بها غرف مركزية لتوعية الطلاب باستمرار.

والجدير بالذكر أن المدارس والجامعات، قد فتحت صباح اليوم السبت أبوابها أمام الطلاب، لاستقبال العام الدراسي 2021/ 2022، وسط إجراءات احترازية مشددة، لمنع تفشي فيروس كورونا بين الطلاب.