الجمعة 19 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

جولدن مان ساكس: أسعار النفط تسجل 90 دولارًا للبرميل قبل نهاية العام

اسعار النفط العالمية
اقتصاد
اسعار النفط العالمية
السبت 09/أكتوبر/2021 - 04:00 م

شهدت أسعار النفط الأسبوع الماضي تذبذب كبير في الأسعار لكنها لم تنخفض عن مستوى الـ 80 دولار للبرميل وسجلت أسعار خام برنت بنهاية تعاملات الأسبوع 83.20 دولار للبرميل  بينما سجلت العقود الآجلة لخام غرب تكساس 79.15 دولار للبرميل

وجاء قرار أوبك وتعثر إمدادات الغاز في أوروبا بمثابة المحرك الرئيسي للأسعار، حيث سجل خام برنت وخام غرب تكساس أعلى مستوياتها خلال ما يزيد عن 7 سنوات.

وقررت مجموعة أوبك + خلال اجتماع الاثنين الماضي  تثبيت سياسة إنتاج النفط دون تغيير خلال شهر نوفمبر المقبل، مع استمرار قوة الطلب على الخام عالميًا.

وزاد خام غرب تكساس خلال الأيام السبعة الأولى من أكتوبر بأكثر من 3.5 دولار صعودا إلى مستويات 78.5 دولار.

بينما صعد خام برنت القياسي لما يقرب من 4 دولارات حينما قفزت الأسعار من مستويات 97.4 دولار إلى أعلى من 83 دولار.

وترى كابيتال إيكونوميكس، أن ارتفاع الأسعار مؤقت إذ رجحت عودة تدريجية لمعدلات نمو الطلب للمستويات الطبيعية، تزامنا مع نمو المعروض حسب خطة أوبك+ لزيادة الإنتاج بما ستضغط على أسعار النفط

أظهرت بيانات صادرة عن إدارة معلومات الطاقة الأمريكية أمس ارتفاع صادرات البنزين الأمريكية إلى 941 ألف برميل يوميا، مايو الماضي، بزيادة 41% عن متوسط السنوات الـ5 2016-2020.

ارتفعت صادرات البنزين في الولايات المتحدة إلى مستويات قياسية في أشهر مايو ويونيو ويوليو الماضية، مقارنة بنفس الأشهر تاريخيا وقد أسهمت هذه الزيادة في رفع أسعار البنزين في الولايات المتحدة، الأمر الذي سبب قلقا لإدارة بايدن جعلها تطلب مرتين من دول أوبك+ زيادة إنتاج النفط

النفط يصل ل90 دولار قبل نهاية العام

وتوقع  جولد مان ساكس أن يصل خام برنت بنهاية العام إلى 90 دولارا للبرميل من 80 دولارا، حيث أدى التعافي الأسرع للطلب على الوقود من نسخة دلتا وتضرر الإنتاج من إعصار إيدا إلى شح الإمدادات العالمية.

وقال محللون من جيه.بي مورجان: بالنظر إلى انخفاض عمليات تشغيل المصافي SE:2030 وضعف مؤشرات السوق في الصين، لا نرى حافزا لأن يرفع تحالف أوبك+ إنتاج النفط بما يتجاوز 400 ألف برميل يوميا الملتزم بها حاليا.

وقال كبير الاستراتيجيين لدى جيه تي دي إنيرجي سيرفسز، JTD Energy Services جون دريسكور، إن أسعار النفط المرتفعة أمامها فرصة لمواصلة هذه المكاسب، في ظل تعافي الطلب، وأنه لا يرى أي دليل على أن هذه المكاسب قد وصلت إلى ذروتها في الوقت الحالي.

وقال  توشيتاكا تازاوا المحلل لدى شركة تداول السلع Fujitomi، أن سوق الخام لا يزال قويًا في ظل تشديد المعروض وتعافي الطلب في العديد من أنحاء العالم.

تابع مواقعنا