الجمعة 26 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

محمود المملوك: الصحافة الورقية تجاوزها الزمن.. والمواقع الإلكترونية ستلحق بها إذا لم تتطور

محمود المملوك رئيس
سياسة
محمود المملوك رئيس تحرير القاهرة 24
السبت 09/أكتوبر/2021 - 05:14 م

قال الكاتب الصحفي محمود المملوك، رئيس تحرير موقع القاهرة 24، إن الصحافة الورقية تاريخ حقيقي لكن الزمن تجاوزها، مؤكدًا أن المواقع الإلكترونية نفسها تواجه خطرًا حقيقيًّا إذا لم تقم بالتطوير الدائم، موضحًا أن السوشيال ميديا باتت هي الأكثر تأثيرًا ليس في مصر فقط ولكن في العالم كله.

وحل المملوك ضيفًا على برنامج هوا مصر الذي يذاع عبر قناة فرانس 24 ويقدمه الإعلامي  تامر عز الدين، ويرأس تحريره الكاتب الصحفي رشدي الدقن، في حلقة نقاشية حول مستقبل الصحافة الورقية، في ظل منافسة شرسة من المواقع الإلكترونية والسوشيال ميديا مع الكاتب الصحفي جمال عبد الرحيم، رئيس تحرير جريدة الجمهورية الأسبق.

وأوضح رئيس تحرير القاهرة 24 أن محاولة إحياء الصحف الورقية الآن ستبوء بالفشل لأن دورها الأكبر التوثيق، وأكثر مصداقية ودقة، ولم يعد حكرا عليها، مشيرا إلى أن هناك أخطاء كارثية ارتكبتها الصحف الورقية.

وأضاف أن عملية التوثيق ليست مسئولية المواقع الإلكترونية إنما هي مسئولية السيرفرات، مضيفا: أعتقد أنها تقوم بدور رائع في هذا الجزء ووفرت مجهودا ووقتا في عمليات البحث عن معلومات كانت من قبل تحتاج لأسابيع.

فيما أكد جمال عبد الرحيم أن الصحافة الورقية باقية ويجب الحفاظ عليها، لافتا إلى أن عمرها فى مصر تجاوز الـ200 سنة، إضافة إلى أنها الأكثر مصداقية وتوثيقًا.

تابع مواقعنا