الجمعة 26 أبريل 2024
المشرف العام
محمود المملوك
رئيس التحرير
مروان قراعة
المشرف العام
محمود المملوك
رئيس التحرير
مروان قراعة

بعد إجبارهم للممرض على السجود للكلب.. حبس الطبيب عمرو خيري واثنين آخرين

قررت محكمة القاهرة الاقتصادية اليوم السبت، حبس الطبيب المتهم عمرو خيري، رئيس قسم العظام بأحد المستشفيات وهو صاحب واقعة إجبار ممرض على السجود لكلب، بالإضافة إلى اثنين آخرين من المتهمين معه لمدة سنتين، مع توقيع غرامة مالية قدرها 100 ألف جنيه، وتعويض مؤقت للممرض بمبلغ مالي قدره 20 ألف جنيه، وذلك بتهمة التنمر عليه ومطالبته بالسجود للكلب.

وبرأت المحكمة الطبيب المتهم عمرو خيري والاثنين المتهمين معه من تهمة استخدام الحسابات الإلكترونية في نشر مقطع الفيديو الخاص بالواقعة على مواقع التواصل الاجتماعي، بالإضافة إلى تبرئتهم من تهمة التعدي على القيم والثوابت الأسرية للمجتمع.

قال الأستاذ سيد، محامي الممرض عادل سالم، ضحية واقعة السجود للكلب، إنه عندما يتحول حكم المحكمة إلى حكم نهائي جنائي سوف يتم رفع دعوى مدنية بالتعويض المالي وقدره مليون جنيه.

وكانت النيابة العامة قد أمرت من قبل بضبط وإحضار المتهمين، وذلك بعد انتشار مقطع فيديو الذي ظهروا فيه خلال تنمرهم على الممرض عادل سالم ومطالبته بالسجود للكلب الخاص بأحد منهم، ووجهت إليهم عدة اتهامات من بينها التنمر على عادل سالم، واحتجاز مواطن دون وجه حق، واستخدام وسائل التواصل الاجتماعي في نشر فيديو الواقعة، بالإضافة إلى التعدي على القيم والثوابت الأسرية للمجتمع.