الثلاثاء 07 مايو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

بعد فيديو الطفل الباكي.. خبير تربوي توضح أسباب رهبة الأطفال في أول أيام الدراسة

الطفل الباكي
تعليم
الطفل الباكي
السبت 09/أكتوبر/2021 - 05:18 م

علقت الدكتورة ميرفت عويس، الخبيرة التربوية، على الفيديو المتداول للطفل الباكي بمدرسة منية سندوب الابتدائية خلال جولة محافظ الدقهلية على المدارس في أول أيام الدراسة، بعد قول الطالب للمحافظ: اديني الواجب.. عايز أروح.

قالت عويس، في حديثها لـ القاهرة 24، إن رهبة الأطفال في أول أيام الدراسة ترجع للعديد من الأسباب أبرزها شدة تعلق الطالب بالأسرة والأم تحديدًا خاصة صغار السن، إضافة إلى الشعور بتحمل المسئولية والالتزام بمواعيد معينة للاستيقاظ والذهاب والعودة من المدرسة على عكس الجلوس بالمنزل.

لفتت عويس، إلى أنه ليس صغار السن فقط لكن حتى بقية طلاب المراحل المختلفة لديهم شعور مشابه في مطلع العام الدراسي خاصة بداية هذا العام، نظرًا لتأثر الطلاب لفترة كبيرة بالتعلم عن بعد.

نصحت عويس، بضرورة تحفيز الأمهات للطلاب لحب المدرسة والدور ما يؤديه المعلمون خاصة في ظل العيد من الأنشطة الجديدة التي تعمل المدارس عليها خلال الفترة الحالية، مشيرة إلى أن دور المدارس لا يقل أهمية عن دور الأسرة في تحفيز الطلاب وإقناعهم بأن دورهم الأساسي هو الدراسة والتعلم لتحقيق أحلامهم بعد التخرج. 

على صعيد آخر، قال الدكتور مجدي الجيار، مدير مديرية التربية والتعليم بمحافظة الجيزة، إن المديرية شكلت غرفة عمليات مع الإدارات التعليمية بالمحافظة، لرفع درجة التأهب ومتابعة عمليات تطهير وتعقيم المدارس بالكامل، قبل بدء الدراسة غدًا الأحد.

ولفت الجيار، في تصريح لـ القاهرة 24، إلى أن المدارس بالكامل حاولت تقسيم الطلاب بقدر الإمكان لتقليل الكثافة بالمدارس تطبيقًا للإجراءات الاحترازية لفيروس كورونا، مضيفًا أن نسبة عدد المدارس التي قسمت الطلاب على فترتين وصلت لـ 80 %.

وأكد الجيار الالتزام بتعليمات وزارة التربية والتعليم، بمنع دخول أي من العاملين بالمدارس التابعة للمديرية، غير متلقي لقاح فيروس كورونا.

تابع مواقعنا