الجمعة 26 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

وزير الزراعة يستعرض جهود الدولة لتحقيق التنمية الزراعية الشاملة والأمن الغذائي

القصير
أخبار
القصير
السبت 09/أكتوبر/2021 - 07:53 م

عقد السيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، وطارق رحمي محافظ الغربية، لقاءً مفتوحًا حضره عدد من نواب مجلسي النواب والشيوخ بالمحافظة، والمزارعين، والإعلاميين ورؤساء الجمعيات التعاونية الزراعية، بديوان عام المحافظة.

وخلال اللقاء استعرض وزير الزراعة الجهود التي بذلتها الوزارة مؤخرًا من أجل تحقيق التنمية الزراعية الشاملة بمختلف محافظات مصر، وتحقيق الأمن الغذائي، والمشروعات الزراعية التي يتم تنفيذها حاليًّا، فضلًا عن المبادرات التي تتبناها الدولة لتحسين معيشة المزارعين وزيادة دخولهم.

 

وأجاب القصير على استفسارات الحضور حول عدد من الموضوعات يأتي على رأسها: مشروعات مبادرة حياة كريمة، والتحول لنظم الري الحديث، وجهود مواجهة التعديات على الأراضي الزراعية، ومشروعات المنفعة العامة، ومراكز تجميع الألبان، والمشروع القومي لإعادة إحياء اللحوم البتلو.

 

وتطرق اللقاء إلى استعراض الجهود التي بذلتها الوزارة مؤخرًا للحد من ظاهرة حرق قش الأرز، فقد أكد الدكتور علاء عزوز رئيس قطاع الإرشاد الزراعي، أن إجمالي المساحة المزروعة بمحصول الأرز بمحافظة الغربية، بلغت نحو 77 ألف فدان، تم حتى الآن حصاد 41 ألف فدان، بنسبة تصل إلى 53٪ من إجمالي المساحة المزروعة.

تابع مواقعنا