الجمعة 19 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

الزراعة: تنفيذ 1500 نشاط إرشادي لتوعية المزارعين بأهمية قش الأرز بالغربية

قش الأرز
أخبار
قش الأرز
السبت 09/أكتوبر/2021 - 08:42 م

قال الدكتور علاء عزوز رئيس قطاع الارشاد الزراعي، إن اجمالي المساحة المنزرعة بمحصول الأرز بمحافظة الغربية، بلغت نحو 77 الف فدان، تم حتى الآن حصاد 41 ألف فدان منها، بنسبة تصل إلى 53% من إجمالي المساحة المنزرعة.

وأضاف عزوز، أنه تم إنشاء 18 موقعا لتجميع قش الأرز بمحافظة الغربية، وتم تنظيم نحو 1500 نشاط ارشادي يشمل: ندوات ارشادية وتوعوية واجتماعات مع مسئولي الزراعة والمزارعين، فضلا عن أيام الحقل والحصاد.

وأكد رئيس قطاع الإرشاد الزراعي أن المزارع أصبح يدرك حاليا القيمة الاقتصادية لقش الأرز ويأتي على رأسها: استخدامه في تصنيع الأعلاف غير التقليدية والأسمدة العضوية بالإضافة إلى عدد من الاستخدامات الصناعية الأخرى، إلى جانب بدء استخدامه في صناعة الأخشاب المسطحة، الأمر الذي يسهم في تقليل استيراد الأخشاب.

قش الأرز

وأشار عزوز إلى ان المنظومة أتت بثمارها ونجحت في القضاء خلال الأعوام الماضية على السحابة السوداء، والحد من تلوث البيئة.

وكان السيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، قام بزيارة إلى محافظة الغربية، تفقد خلالها عدد من المشروعات الزراعية بالمحافظة يرافقه الدكتور طارق رحمي محافظ الغربية، وعلاء فاروق رئيس البنك الزراعي المصري، والدكتور علاء عزوز رئيس قطاع الارشاد الزراعي، والدكتور السعيد حماد رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة لمشروعات تحسين الأراضي، والدكتور حسن شمس مدير وحدة تطوير الري الحقلي، وسعيد صالح مستشار وزير الزراعة للمتابعة، وعدد من قيادات وزارة الزراعة ومحافظة الغربية والبنك الزراعي المصري.

تابع مواقعنا