رئيس التحرير
محمود المملوك

أزهر كفر الشيخ: حضور الطلاب بالفصول تجاوز نسبة الـ 80%

رئيس منطقة كفر الشيخ
رئيس منطقة كفر الشيخ الأزهرية يتفقد المعاهد

قال الدكتور عبدالناصر شهاوي، رئيس الإدارة المركزية لمنطقة كفر الشيخ الأزهرية، إنه سادت حالة من الانتظام والهدوء في أول يوم دراسي بمعاهد المنطقة، وذلك من خلال متابعة سير العملية التعليمية بداية من فعاليات طابور الصباح والحصة الأولي بمعاهد بنين كفر الشيخ الاعدادي، ومعهد أريمون الابتدائي، ومعهد فتيات كفر الشيخ الإعدادي، صباح اليوم السبت.

وأوضح رئيس منطقة كفر الشيخ الأزهرية، في بيان له، أنه من اليُمن أن يتزامن بداية العام الدراسي الجديد مع انتصارات حرب أكتوبر المجيدة، منوهًا بأنه تابع فعاليات طابور الصباح وتحية العلم والنشيد الوطني لجمهورية مصر العربية، كما شهد كلمة شيوخ المعاهد في طابور الصباح في هذا اليوم وكلمة المدرسين في الحصة الأولى عن انتصار مصر في حرب أكتوبر 1973 حرب النصر والعزة والكرامة وذلك تنفيذًا لتوجيهات رئاسة قطاع المعاهد الأزهرية.

وحرص رئيس المنطقة علي متابعة وصول الكتب الدراسية وشهد تسليمها لأيد الطلاب، كما تابع وصول خطة المناهج الدراسية وحضور العاملين بالمعاهد ونسب الحضور الطلابي بالفصول مفيدًا بأنها تجاوزت نسبة الـ 80%.

وشدد عبد الناصر بأنه تم التنويه علي اتباع جميع الإجراءات الاحترازية المُتبعة والاهتمام بأعمال النظافة، مشيدًا باستقرار العملية التعليمة بمطلع العام الدراسي، ومنوهًا بأنه تم التنبيه علي مديري الإدارات التعليمية بمتابعة فعاليات طابور الصباح بالمعاهد التي تعمل فترة مسائية لكونها لا تقل أهمية في المتابعات الميدانية عن معاهد الفترة الصباحية.

كما أشار إلى أنه يوجد قوافل متابعات مستمرة للعملية التعليمية على مدار اليوم الدراسي من قبل مديري المراحل وموجهي العموم ورجال المتابعة وموجهي الإدارات التعليمية.

جدير بالذكر إنه تم بدء العمل الدراسي اليوم بالمعاهد التي تعمل علي فترتين صباحي ومسائي، وأنه من المقرر بدايتها غدًا بالمعاهد التي تعمل فترة واحدة صباحية.