الجمعة 26 أبريل 2024
المشرف العام
محمود المملوك
رئيس التحرير
مروان قراعة
المشرف العام
محمود المملوك
رئيس التحرير
مروان قراعة

بسبب موجة صقيع.. ارتفاع أسعار البن بنسبة 20%

ارتفعت أسعار البن بنسبة 20% تزامنًا مع ارتفاع الأسعار عالميا للمنتج الخام، بسبب حدوث تلف في  محصول البن نتيجة صقيع البرازيل، حيث تعرضت الدولة لموجتي صقيع في أقل من شهر.

وأوضح حسن فوزي، رئيس شعبة البن في غرفة القاهرة التجارية، أن ارتفاع أسعار البن يرجع إلي ما حدث من تلف في أشجار البرازيل هذا العام، ما تسبب في استمرار زيادة السعر في الأسواق، بالإضافة إلي ارتفاع تكاليف الشحن نتيجة جائحة فيروس كورونا، مضيفًا أنه مع زيادة سعر المنتج عالميًّا يتم زيادة تكلفة المنتج في السوق المحلي.

وتوقع حسن فوزي رئيس شعبة البن أن تشهد الفترة المقبلة زيادة في أسعار البن مع حركة الأسعار العالمية بنسبة تتراوح من 15 إلى 20%، حسب نوع البن وجودته.

من جانبهم علق التجار على أسعار البن والزيادة الكبيرة مؤخرًا للعبوات خصوصا ذات الاستهلاك الشعبي للربع كيلو والنصف كيلو والكيلو، مؤكدين أن البن البرازيلي السادة تمنه 216 جنيها للكيلو، والمحوج بسعر 280 جنيها، والبن اليمني المحوج بسعر 624 جنيها، والسادة بـ560 جنيها، وكيلو البن الحبشي المحوج يصل إلى 324 جنيها والبن السادة بـ260 جنيها، أما البن الأورجانيك السادة بسعر 300 جنيه، والمحوج بـ364 جنيها.