الجمعة 19 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

وزير التعليم العالي: انخفاض أعداد مصابي كورونا في مصر نهاية أكتوبر

الدكتور خالد عبد
أخبار
الدكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالي
السبت 09/أكتوبر/2021 - 10:49 م

قال الدكتور خالد عبد الغفار، وزير التعليم العالي والبحث العلمي إن متوسط أعداد الإصابة بكورونا أقل من الأسبوع الماضي، مضيفًا أنه مع نهاية شهر أكتوبر سيكون عدد المصابين بكورونا قد انخفض تمامًا، حيث تعمل وزارة الصحة على توفير لقاح كورونا.

أضاف عبد الغفار خلال مداخلة مع الإعلامي أحمد موسى، ببرنامج على مسئوليتي، المذاع على قناة صدى البلد، أن أعضاء هيئة التدريس جاهزون لاستئناف الدراسة.

أوضح وزير التعليم العالي أن مليونًا و200 ألف من المنظومة التعليمية تم تطعيمهم بلقاح كورونا، كاشفًا أنه كان يتم تطعيم 55 ألف شخص في اليوم بلقاح كورونا، والمستهدف تطعيم 3 ملايين في المنظومة التعليمية.

استكمل خالد عبد الغفار بأنه يتم استهداف تطعيم مليون و800 ألف شخص خلال الفترة المقبلة، كما تم إجراء مسح عشوائي بين الطلاب وتبين أن كل 7 من 10 طلاب تم تطعيمهم.

شدد وزير التعليم العالي أنه لن يدخل طالب المدينة الجامعية دون تطعيم، وهناك عدد كبير من الطلاب الجدد تلقوا لقاح كورونا، كما أن التطعيم أصبح جزء أساسي من الكشف الطبي على الطلاب، موضحا أن كل كلية تحدد جدول طلابها وفقا لظروفها.

وذكر الدكتور خالد عبد الغفار، أن هناك إقبالًا كبيرًا من الطلاب للتقدم للجامعات الأهلية، موضحًا أن وعي الطلاب أصبح يجذبهم إلى كليات الذكاء الاصطناعي.

وشدد وزير التعليم العالي أنه لا بد أن تقدم كل جامعة ما يميزها من المناهج الدراسية، خاصة أن التعليم صناعة وسيعود العام المقبل بقوة والمنافسة مشروعة.

ونفى الدكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالي، إصدار قرار بإسناد 10 جامعات بالأمر المباشر أو التخصيص لشركة السويدي، مشددا على أن المجال مفتوح أمام أي مستثمر وسنقدم الدعم اللازم.

 

تابع مواقعنا