الجمعة 26 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

وزيرة الثقافة تتوجه إلى الأردن لتوقيع اتفاقيات تعاون والاحتفال بمئوية تأسيس المملكة

وزيرة الثقافة إيناس
ثقافة
وزيرة الثقافة إيناس عبد الدايم
الأحد 10/أكتوبر/2021 - 11:33 ص

تتوجه الدكتورة إيناس عبد الدايم وزيرة الثقافة إلى المملكة الأردنية الهاشمية لتوقع عدد من الاتفاقيات وبروتوكولات التعاون الثقافي بين مصر والأردن، وتمثيل مصر فى الاحتفال بمئوية تأسيس المملكة والذى يقام تحت رعاية الملك عبد الله الثانى ويشارك فيه أوركسترا القاهرة السيمفوني مع أوركسترا المعهد الوطني للموسيقى والمغنية الشابة غادة عباسي بقيادة الموسيقار الأردني الدكتور هيثم سكرية، وذلك خلال الفترة من 10 إلى 14 أكتوبر الجاري.

وأكدت عبد الدايم أن الزيارة تأتي في إطار التعاون المثمر بين الدولتين الشقيقتين واللتين تربطهما علاقات وطيدة ومُتجذرة، وأشارت إلى أن الاتفاقيات المزمع توقيعها تسهم فى تبادل الخبرات وتحقيق المزيد من التعاون والتقارب بين الشعبين، معبرة عن سعادتها بالمشاركة المصرية في الاحتفال بمئوية تأسيس المملكة الأردنية الهاشمية باعتبارها الدولة العربية الوحيدة فى هذا الحدث.

معلومات عن تأسيس الأردن

وتمر هذا العام مئوية تأسيس المملكة الأردنية الهاشمية وذلك بعد انتهاء الثورة العربية الكبرى حيث توجه الأمير عبد الله الأول من الحجاز إلى مدينة معان في جنوبي الأردن، ووصلها عام 1920، ثم توجه إلى عمان سنة 1921، وقام بتأسيس إمارة شرق الأردن، وكان ذلك في تاريخ 11 أبريل 1921. والتي تحولت سنة 1946 إلى المملكة الأردنية الهاشمية.

تابع مواقعنا