الثلاثاء 23 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

محافظ الجيزة: استقبال 2.5 مليون طالب في 3 آلاف مدرسة بالعام الجديد

اللواء أحمد راشد
أخبار
اللواء أحمد راشد محافظ الجيزة
الأحد 10/أكتوبر/2021 - 12:08 م

حرص اللواء أحمد راشد، محافظ الجيزة، على مُشاركة الطلاب بحُضور طابور الصباح، وتحية العلم بمدرسة السعيدية الثانوية بحي جنوب الجيزة، وذلك في أول أيام العام الدراسي الجديد.  

وهنأ المحافظ، الطلاب والمعلمين مع بدء العام الدراسي الجديد، مُتمنيًا لهم التوفيق مع تحفيزهم على النجاح والتفوق وتكريم المتميزين منهم، وتشجيع المعلمين على رسالتهم التعليمية السامية التي تبنى عليها كافة جهود التنمية، والتقدم من أجل بناء الوطن ورفعته. 

أشار محافظ الجيزة إلى أن العام الدراسي الجديد شهد استقبال 2.5 مليون طالب وطالبة داخل 3 آلاف مدرسة، مؤكدا انتظام سير العملية التعليمية داخل المدارس وسط تطبيق كامل للإجراءات الاحترازية والتدابير الوقائية التي أقرتها الدولة للوقاية من فيروس كورونا المستجد. 

وجّه اللواء راشد، وكيل مديرية التربية والتعليم بالجيزة، بالتأكيد على مديري المدارس والمشرفين، بمراعاة تنظيم عملية دخول وخروج الطلاب، لمنع التزاحم والتواجد المستمر للزائرة الصحية بالمدارس، وتوفير المناخ الملائم للطلاب والالتزام التام بالإجراءات الوقائية والاحترازية، مع توعية الطلاب بطرق الوقاية من الفيروسات والاهتمام بالنظافة وغسل الأيدي والتباعد، وضرورة ارتداء الكمامات الطبية مع تطبيق قواعد الحضور والغياب على الطلاب والمعلمين، وفقا للقرارات الوزارية المحددة لذلك. 

شهدت جولة محافظ الجيزة، تفقد مدرستي عامر عبد المقصود بحي الدقي وشبرامنت الإعدادية بنات بمركز أبو النمرس، للاطمئنان على سير العملية التعليمية.، والتي بعث خلالها محافظ الجيزة رسالة طمأنة لأولياء الأمور على أبنائهم الطلاب، مشيرا إلى أن الدولة قامت باتخاذ الإجراءات التي تكفل الحفاظ على الصحة العامة، حيث تم تطعيم جميع المعلمين والإداريين والعمال في قطاع التعليم حفاظًا على السلامة العامة، مطالبًا أولياء الأمور بعدم التزاحم أمام المدارس لتهيئة المناخ الملائم للطلاب. 

أكد راشد جاهزية المدارس لاستقبال الطلاب دون أي معوقات حيث قامت الأحياء والمراكز، بالتعاون مع الإدارات التعليمية، ومراجعة اشتراطات السلامة الإنشائية والأمان، والتأكد من تغطية البالوعات وسلامة أسوار المدارس والزجاج والشبابيك وأسلاك الكهرباء، وتوافر طفايات الحريق وغسيل ونظافة خزانات المياه مع متابعة أعمال الصيانة البسيطة والشاملة بصورة مستمرة. 

كما حرص المحافظ خلال جولته على تفقد غرف العزل، والتأكد من تواجد الزائرات الصحيات وأدوات التعقيم التي تكفل الحفاظ على الصحة العامة للطلاب، وكذا تفقد عددا من الفصول الدراسية وفصول الطلاب من ذوي الاحتياجات الخاصة. 

تابع مواقعنا