الجمعة 26 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

بدء جلسة محاكمة محمود عزت ومحمد بديع في قضية أحداث المنصة

محمد بديع
حوادث
محمد بديع
الأحد 10/أكتوبر/2021 - 02:19 م

بدأت الدائرة الأولى إرهاب، المُنعقدة بمجمع محاكم طرة، فعاليات جلسة مُحاكمة محمد بديع ومحمود عزت وآخرين في القضية المعروفة إعلاميا بـ أحداث المنصة.

يُحاكم في أحداث المنصة كلا من محمد بديع، محمود عزت، محمد البلتاجي، عمرو زكي، أسامة يس، صفوت حجازي، عاصم عبد الماجد، محمد عفيفي، مصطفى عبدالخالق، حمدي مرسي شمعة، ياسر عبدالتواب، محمد لطفي، محمد جمعة، علي رمضان، داوود خيرت سليمان، عاصم أبو الفتوح، حمادة البدري، أحمد حسن رزق، جمال كمال، وعامر هدية، و59 آخرين.

يواجه المتهمون تولى قيادة في جماعة أسست على خلاف أحكام القانون، الغرض منها الدعوة إلى تعطيل أحكام الدستور والقوانين، ومنع مؤسسات الدولة والسلطات من ممارسة عملها، ومد جماعة أسست على خلاف أحكام القانون بمعونات مادية، ودبروا وآخرون مجهولون تجمهرًا الغرض منه ارتكاب جرائم القتل العمدي تنفيذًا لغرض إرهابي.

وتولى المتهمون من الثاني وحتى السادس - أعضاء بمكتب إرشاد الجماعة ومجلس الشورى العام؛ تلك الجماعة التي تهدف إلى تغيير نظام الحكم بالقوة والاعتداء على أفراد ومنشآت القوات المسلحة والشرطة والمنشآت العامة، وكان الإرهاب من الوسائل التي تستخدمها هذه الجماعة في تحقيق أغراضها على النحو المبين بالتحقيقات.

تابع مواقعنا