الجمعة 29 مارس 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

براءة متهم في قضية أحداث عنف البساتين

حبس
حوادث
حبس
الأحد 10/أكتوبر/2021 - 02:24 م

قضت الدائرة الخامسة إرهاب برئاسة المستشار محمد السعيد الشربيني المنعقدة بطره، براءة متهم في إعادة محاكمته بأحداث عنف البساتين، في القضية المعروفة إعلاميا بـ أحداث عنف البساتين.

صدر الحكم برئاسة المستشار محمد السعيد الشربيني، وعضوية المستشارين عصام أبو العلا وغريب عزت ومحمد نبيل، وأمانة سر أشرف صلاح وأحمد مصطفى.

وجهت النيابة العامة للمتهم وآخرين سبق الحكم عليهم عدة تهم منها، الانضمام لجماعة أسست على خلاف القانون، التظاهر دون تصريح، التعدي على الممتلكات العامة والخاصة، تكدير السلم العام، ترويع المواطنين، وحرق سيارات تابعة للشرطة.

من ناحية أخرى، قضت محكمة جنايات القاهرة المنعقدة في العباسية برئاسة المستشار عبده عطية، تأجيل محاكمة 3 متهمين في قضية «فتاة الساحل»، بعد اتهامهم بمواقعة فتاة في إحدى القرى السياحية بالساحل الشمالي إلى 9 نوفمبر للحكم.

في مسبق إحالة جهات التحقيق، المتهمين في قضية «فتاة الساحل» إلى محكمة الجنايات، بعد أن كشفت التحقيقات أن «المتهمين الـ 3 خطفوا المجني عليها يومي 8 و9 ديسمبر الماضي، بمارينا مركز شرطة العلمين، عن طريق التحايل بأن اتفقوا سويًا على استدراجها لـ مواقعتها كرهًا عنها، بأن أوهمها المتهم الأول بانعقاد مؤتمر خاص بالاستثمار العقاري في مجال عملها معه خارج الإسكندرية.

كما طلب المتهمين من فتاة الساحل مرافقتهم، مُدعين حجز إقامة مُنفردة لها بأحد الفنادق، فتوجهت معهم على هذا الأساس، إلا أنهم ذهبوا إلى إحدى الوحدات المصيفية بالساحل.

تابع مواقعنا