الجمعة 19 أبريل 2024
المشرف العام
محمود المملوك
رئيس التحرير
مروان قراعة
المشرف العام
محمود المملوك
رئيس التحرير
مروان قراعة

إصابة وزير النقل بفيروس كورونا.. وتحذير من الصحة بشأن ذروة الموجة الرابعة

كشف مصدر بوزارة النقل، إصابة المهندس كامل الوزير، وزير النقل، بفيروس كورونا، وأكد أن إصابته هي السبب وراء عدم وجوده في مكتبه منذ أسبوع، بعد عودته من إسبانيا، بعدما تفقد القطارات الجاري تصنيعها لمصر.

بالإضافة إلى تغيبه عن عدد من الجولات المقررة التي تنفذها الوزارة داخل المشروعات القومية يومي السبت والاثنين.


وأكد المصدر أن الحالة الصحية لوزير النقل مستقرة، وأنه يخضع للعزل الصحي طبقا للبروتوكول المنصوص عليه من قبل وزارة الصحة، والخاص بعلاج فيروس كورونا.


وكان الدكتور حسام حسن، رئيس اللجنة العلمية لمكافحة فيروس كورونا، قد أعلن أن الأسبوع القادم سيكون ذروة الموجة الرابعة لفيروس كورونا.


وقال إن أعراض الموجة الرابعة تختلف عن الموجات السابقة، ومن ضمن هذه الأعراض: ارتفاع درجة الحرارة لأكثر من يومين، كحة بها إفرازات، وصداع مستمر.


وأضاف رئيس اللجنة العلمية، أن الأشخاص الذين مر عليهم سنة منذ تلقيهم لقاح كورونا، سيتم إعطائهم جرعة أخرى، لكن من أي نوع لقاح آخر، مشيرا إلى أن لقاحات كورونا تحمي 95% من مصابي كورونا من الوفيات، لكنها لا تحمي من الإصابة بالفيروس.

ومن جانبه قال الدكتور محمد عوض تاج الدين، مستشار رئيس الجمهورية للشؤون الصحية، إنه يتم حاليا متابعة الوضع الوبائي لكورونا في ظل الموجة الرابعة، مشيرا إلى أننا ما زلنا في تصاعد حالات الإصابات بالفيروس، وأنه عند تثبت أعداد الإصابات بالفيروس لفترة متواصلة سيتم حينها التأكد من الوصول لذروة الإصابات.