الجمعة 26 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

وزيرة البيئة: استطعنا تجنب 932 طنا من الانبعاثات الملوثة للهواء في سبتمبر

وزيرة البيئة
أخبار
وزيرة البيئة
الأحد 10/أكتوبر/2021 - 06:17 م

قالت الدكتورة ياسمين فؤاد، وزيرة البيئة، إن بيانات الشبكة القومية لرصد ملوثات الهواء المحيط أشارت إلى أن مؤشر جودة الهواء خلال الفترة من 1 سبتمبر 2021 حتى 21 من نفس الشهر جاء بمستوى الجيد خلال 89% من أيام الرصد بالقاهرة الكبرى، وبنسبة 96% من أيام الرصد في نطاق الدلتا.

وأوضحت وزيرة البيئة، أن الجهود المبذولة من قبل وزارة البيئة للمتابعة والسيطرة على الحرق المكشوف للمخلفات الزراعية، بالتعاون مع الجهات المعنية، أثمرت خلال نفس الفترة عن تجنب ملوثات الهواء بإجمالي 932 طن انبعاثات.

كما أشارت الدكتورة ياسمين، إلى أنه تم الرصد والتعامل مع 614 نقطة حرق خلال الفترة المشار إليها، مؤكدة أنه لم يتم رصد أي اشتعالات بالمقالب بمحافظات القاهرة الكبرى خلال الفترة من 1 حتى 21 سبتمبر.

وأكدت الوزيرة أنه تم الرصد والتعامل مع 21 حريقا متفرقا بمحافظات الشرقية والبحيرة، مشيرة إلى أن وزارة البيئة تسيطر على المقالب العمومية والعشوائية ومناطق تجمع القمامة، من خلال توفير المعدات اللازمة والمرور اليومي على المواقع المختلفة بالتنسيق مع كافة الجهات المعنية.   

جاء ذلك خلال التقرير الوارد إلى الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، من الدكتورة ياسمين فؤاد، وزيرة البيئة، الذي يوضح الإجراءات التي اتبعتها الوزارة لمواجهة نوبات تلوث الهواء الحادة بالقاهرة الكبرى والدلتا خلال الفترة من 1 إلى 21 سبتمبر 2021.

تابع مواقعنا