الجمعة 26 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

حماية المنافسة: إزالة القيود على إنتاج المستلزمات الطبية فتحت الأسواق أمام المستثمرين

شعار جهاز حماية المنافسة
اقتصاد
شعار جهاز حماية المنافسة
الأحد 10/أكتوبر/2021 - 07:22 م

قال الدكتور محمود ممتاز، رئيس جهاز حماية المنافسة ومنع الممارسات الاحتكارية، إن السياسات والقرارات التي اتخذها جهاز حماية المنافسة والتي جاء أبرزها رفع وإزالة القيود على إنتاج المستلزمات الطبية الخاصة بمواجهة انتشار الفيروس لدعم القطاع الطبي، ساهمت بشكل كبير في فتح الأسواق ودخول المستثمرين الجدد للسوق المصري.

أضاف محمود ممتاز، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج اليوم، المُذاع عبر فضائية دي إم سي، أن مساهمة القرارات أيضا في زيادة المنافسة، مما أدى بشكل كبير لانخفاض الأسعار ومنع الاحتكارية للمستهلكين في ظل الأزمة، ورفع الكفاءة الاقتصادي.

كما قال أيضا إن الجهاز تدخل بشكل كبير لضبط الأسواق في ظل انتشار أزمة كورونا، في ظل تلقي الجهاز دعما غير مسبوق خلال السنوات الماضية، في ظل إيمان القيادة السياسية وتأكيدها المستمر على مكافحة الممارسات الضارة بالمنافسة وخلق سوق تنافسي يسهم في تحقيق التنمية الشاملة.

أشار رئيس جهاز حماية المنافسة إلى فوز مصر بجائزة شرفية من البنك الدولي حول سياسات حماية المنافسة في أزمة كورونا، يأتي بعد قيام الجهاز باتخاذ كافة الخطوات الاستباقية خلال فترة الأزمة.

وأكد أن الجهاز لا يعمل منفردًا ولكن بالتعاون والتكامل بين كل الوزارات والجهات المعنية بتنظيم الأسواق وذلك حفاظا على مكتسبات عملية الإصلاح الاقتصادي التي شهدتها مصر، وحماية لحقوق المستهلكين وعدم السماح لأية فئة باستغلال تلك الأزمة، ولتوفير السلع والخدمات بأسعارها الحقيقية.

وكان البنك الدولي وشبكة المنافسة الدولية أعلنا عن منح جهاز حماية المنافسة ومنع الممارسات الاحتكارية المصري، جائزة شرفية عن قراراته التي اتخذها حول دعم سياسات المنافسة في ظل أزمة فيروس كورونا، والحد من عمليات استغلال المستهلكين في القطاع الطبي.

تابع مواقعنا