الثلاثاء 23 أبريل 2024
المشرف العام
محمود المملوك
رئيس التحرير
مروان قراعة
المشرف العام
محمود المملوك
رئيس التحرير
مروان قراعة

بعد تصدر الترند.. حقيقة الصورة المتداولة لوزير التعليم العالي بجوار طالبة حقوق عين شمس

تداول مستخدمو مواقع التواصل الاجتماعي، صورة للدكتور خالد عبدالغفار، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، يجلس بجوار طالبة مرتديًا الكمامة، خلال جولته أمس السبت، في جامعة عين شمس.

كان وزير التعليم العالي والبحث العلمي، صرح بأن عدد الحاصلين على لقاح كورونا 1.2 مليون فرد داخل منظومة التعليم العالي، مشيرًا إلى أنه لن يسمح بدخول أي طالب غير متلقٍّ لـ لقاح كورونا المدينة الجامعية.

وعلق وزير التعليم العالي، في تصريحات خاصة، على صورته المتداولة التي تجمعه بالطالبة: تخيل تبقى قاعد قرفان ومش طايق الجامعة وعطشان وزهقان وفجأة تلاقي وزير التعليم العالي بنفسه بيقولك مش لابس الماسك ليه.. مضيفا: الناس دمها خفيف وأنا مبسوط منهم.

كما وتابع الوزير: أي أستاذ في الدنيا متعته كلها في أنه يجلس وسط طلابه سواء كان مدرج أو عيادة أو سكشن، مؤكدًا أن الشباب يمنحون الأساتذة طاقة إيجابية دائمًا.

من جانبها علقت آلاء طارق، طالبة بالفرقة الثانية بكلية الحقوق بجامعة عين شمس، من خلال تصريحات خاصة لـ كايرو لايف، أنها فوجئت بزيارة وزير التعليم العالي للجامعة، مضيفةً: اتفاجئت أصلا إنهم صوروا الصورة دي، متابعة أنه لم يكن في حسبانها تداول الصورة على مواقع التواصل الاجتماعي، وأنها فوجئت بإحدى زميلاتها ترسلها لها. 

فيما كان الدكتور خالد عبدالغفار، أجرى جولة تفقدية بجامعة عين شمس، بمشاركة الدكتور محمود المتيني، رئيس الجامعة، والدكتور عادل عبدالغفار، المستشار الإعلامي والمتحدث الرسمي لوزراة التعليم العالي، مهنئا الطلاب والمعلمين والموظفين ببدء العام الدراسي الجديد، ومطمئنا للطلاب بأن الدولة تتخذ جميع الإجراءات لمواجهة فيروس كورونا.