الإثنين 29 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

وزير التعليم عن واقعة اقتحام أولياء الأمور للمدارس: مشاهد مرعبة وغير مسبوقة بالعالم

الدكتور طارق شوقي
أخبار
الدكتور طارق شوقي
الأحد 10/أكتوبر/2021 - 09:52 م

قال الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، إن بعض أولياء الأمور اقتحموا المدارس اليوم من أجل التسابق على حجز مقاعد أمامية لأبنائهم في الصفوف الأولى بالفصول، مشددًا: مشاهد مرعبة وغير مسبوقة في العالم، وسوف نضطر لاتخاذ قرار بمنع دخول أولياء الأمور خلال الفترة المقبلة.

وأكد وزير التربية والتعليم، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج 90 دقيقة، المذاع عبر فضائية المحور، مساء الأحد: ما يحدث أمر غير مقبول خاصة في ظل جائحة كورونا، ونحن نسعى بكل السبل لتخفيض كثافة الفصول الدراسية، لافتا إلى أن بعض أولياء الأمور يصرون على إلحاق أولادهم بمدارس معينة ما يسبب كثافة بالفصول في تلك المدارس.

كما أشار الدكتور طارق شوقي، نبني 20 ألف فصل دراسي سنويًا لمواجهة الزيادة السكانية فقط، مشيرا إلى أن أصحاب المصالح يقفون وراء حملات السوشيال ميديا ضد سياسات الوزارة.

وأكمل الوزير، أنه أطالب أولياء الأمور بعدم إرسال أبنائهم للمدارس في حال وجود أي أعراض لفيروس كورونا، مشيرًا إلى أن بدء العام الدراسي وسط إجراءات احترازية مشددة ضد جائحة كورونا بالمدارس.

واختتم: نوظف بعض موارد الوزارة في التعاقد مع مدرسين مؤقتين لمواجهة نقص العدد، لافتًا إلى أنه خلال أسبوعين سيبدأ توزيع الوجبة المدرسية على الطلاب. 

تابع مواقعنا