رئيس التحرير
محمود المملوك

أبرزها فوز فرنسا بدوري أمم أوروبا.. تعرف على نتائج مباريات اليوم

كريم بنزيما وكيليان
كريم بنزيما وكيليان مبابي

يعرض لكم القاهرة 24، نتائج مباريات بطولة دوري الأمم الأوربية والتصفيات الإفريقية المؤهلة لكأس العالم قطر 2022.

بطولة دوري الأمم الأوروبية

حقق إيطاليا، بقيادة المدير الفني روبيرتو مانشيني، الفوز على نظيره منتخب بلجيكا بقيادة مديره الفني روبيرتو مارتينيز، في مباراة تحديد المركز الثالث، من بطولة دوري الأمم الأوروبية.

فاز منتخب إيطاليا بهدفين مقابل هدف وحيد، وسجل هدفي المنتخب الإيطالي، كل من نيكولو باريلا في الدقيقة 46، ودومينيكو بيراردي في الدقيقة 65 من عمر المباراة عن طريق ركلة جزاء، بينما سجل هدف منتخب بلجيكا الوحيد، اللاعب شارل دي كيتيلير في الدقيقة 86 من عمر المباراة، لتنتهي بفوز الأزوري وتحقيق المركز الثالث في البطولة.

توج منتخب فرنسا، بقيادة ديدييه ديشامب بلقب دوري الأمم الأوربية بعد الفوز على منتخب إسبانيا، بنتيجة هدفين مقابل هدف، في المباراة التي أقيمت على ملعب أليانز تورينو ستاديوم، في نهائي دوري الأمم الأوروبية.

جاء الهدف الوحيد للمنتخب الإسباني في الدقيقة 64 عن طريق اللاعب ميكيل اويارزابال، ثم تعادل كريم بنزيما في الدقيقة 66، قبل أن يختتم كيليان مبابي الأهداف في الدقيقة 80 بعد عودة الحكم لتقنية الفار بسبب وجود شكوك في تمريرة الهدف، ليحقق الديوك لقب البطولة.

تصفيات إفريقيا المؤهلة لكأس العالم

حسم التعادل السلبي دون أهداف، مباراة منتخب تونس أمام نظيره منتخب موريتانيا، في إطار منافسات تصفيات كأس العالم الإفريقية المؤهلة لـ كأس العالم 2022، على ملعب الأولمبي بنواكشط بـ موريتانيا، ليبقى نسور قرطاج في المركز الأول كما هو برصيد 10 نقاط بينما تذيل منتخب موريتانيا المجموعة بنقطة واحدة.

جاءت باقي نتائج التصفيات الإفريقية المؤهلة لكأس العالم كالتالي:

كينيا × مالي 0-1

أوغندا × رواندا 1-0

بنين × تنزانيا 0-1

جمهورية إفريقيا الوسطى × نيجريا 0-2

زامبيا × غينيا الاستوائية 1-1

مدغشقر × جمهورية الكونغو 1-0

الرأس الأخضر × ليبريا  1-0