الجمعة 19 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

رئيس جهاز العاصمة الإدارية: 6 آلاف فدان مساحة مخصصة لـ المطورين العقارين

مشروعات القطاع الخاص..صورة
اقتصاد
مشروعات القطاع الخاص..صورة أرشيفية
الإثنين 11/أكتوبر/2021 - 12:33 ص

قال المهندس شريف الشربيني، رئيس جهاز العاصمة الإدارية الجديدة، إن إجمالي المساحة الاستثمارية من الأراضي المخصصة للقطاع الخاص بالعاصمة الإدارية، وخاصة بالحيين R7 وR8، والمنطقة الاستثمارية، تقدر بـ 6 آلاف فدان؛ لتنفيذ مشروعات تابعة للقطاع الخاص بنظام المشروعات المغلقة.

وأضاف الشربيني، في تصريح لـ القاهرة 24، أن وزارة الإسكان متمثلة في هيئة المجتمعات العمرانية انتهت من تسويق ما يقرب 60% من إجمالي وحدات مشروع الحي السكني كابيتال ريزيدانس، والتي تتولي تسويقه شركة سيتي إيدج للتطوير العقاري الذراع الاستثماري والتسويقي لوزارة الإسكان.

وأشار إلى أن العاصمة الإدارية تتضمن عددًا من الأحياء السكنية أبرزها بعد الحي R3  يأتي R5، ويطلق عليه جاردن سيتي الجديدة، وتصل مساحة الحي لـ 885 فدانًا، ويضم 23 ألف وحدة سكنية، عبارة عن وحدات سكنية وفيلات بأنواعها الثلاثة متصلة  - شبه متصلة - منفصلة، وعدد من الوحدات الفاخرة، بجانب منطقة للأبراج السكنية مع استخدام مختلط بالأدوار السفلية، بها حوالى 2000 وحدة سكنية، بالإضافة إلى توافر جميع الخدمات.

وأشار إلي أن الوحدات تتوزع كالتالي، 295 عمارة سكنية، و105 فيلات، و175 مبني تاون هاوس وتوين هاوس، و11 برجًا للإسكان المختلط، و96 عمارة إسكان مختلط.

وقال إن وزارة الإسكان تمتلك عددًا كبيرًا من الوحدات السكنية بالعاصمة الإدارية، ولديها خطة طموحة لوضع جدول بأعمال الطرح خلال الفترة المقبلة بما يلبي رغبات المواطنين وتمكنيهم من الحصول علي وحدات تتلائم مع شرائح الدخل الخاصة بهم.

تابع مواقعنا