رئيس التحرير
محمود المملوك

مصر تشارك في اجتماعات اتحاد البرلمانات الإفريقية بجيبوتي

 الدكتور شريف الجبلي
الدكتور شريف الجبلي

يشارك وفد برلماني رفيع المستوى، برئاسة الدكتور شريف الجبلي، رئيس لجنة الشئون الإفريقية بمجلس النواب، في أعمال الدورة الـ 76 للهيئة التنفيذية والاجتماع الـ 43 لاتحاد البرلمانات الإفريقية، المنعقد حاليًا بدولة جيبوتي، ويستمر لمدة 5 أيام.  

يعتبر الوفد البرلماني، ممثلا عن المستشار الدكتور حنفي جبالي، رئيس مجلس النواب، وعضوية كل من النائب عمرو هندي، وكيل لجنة الشئون الإفريقية، والنائبة دكتورة رشا أبو شقرة، أمين سر لجنة الشؤون الإفريقية.  

أكد الدكتور شريف الجبلي، أنه سيتم طرح رؤية مصر بقيادة الرئيس عبد الفتاح السيسي، خلال هذه الاجتماعات بشأن جميع القضايا التي تهم الدول الإفريقية من أجل دعم مجالات التعاون والتنسيق بين جميع دول القارة السمراء، مشيرا إلى جانب وجود اهتمام كبير من البرلمانات الإفريقية بمشاركة مصر في مثل هذه الاجتماعات. 

في وقت سابق، كان رئيس جمهورية جيبوتي، إسماعيل عمر جيله، قد استقبل السفير حسام الدين رضا، لتقديم أوراق اعتماده سفيرًا لجمهورية مصر العربية لدى جيبوتي. 

كما حرص السفير حسام الدين رضا، على تأكيد الأهمية التي توليها القيادة السياسية المصرية للعلاقات مع جيبوتي الشقيقة، مشيرا إلى ما تُمثله مُتابعة تنفيذ نتائج الزيارة الرئاسية الأخيرة إلى جيبوتي، وتعزيز جميع محاور العلاقات الثنائية من أولوية في مُستهل مهمته الجديدة.