الخميس 25 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

مؤسسات دولية تشيد بمعرض تراثنا: يعكس الفنون والثقافات المصرية

معرض تراثنا
اقتصاد
معرض تراثنا
الإثنين 11/أكتوبر/2021 - 12:45 م

أبدى السفير كريستيان برجر رئيس وفد مفوضية الاتحاد الأوروبي لدى مصر خلال، خلال زيارته للدورة الثالثة لمعرض تراثنا الذى افتتحه الرئيس عبد الفتاح السيسي إعجابه بمنتجات أصحاب المشروعات وتنوعها وجودتها العالية في ضوء التطور الذى يتميز به المعرض هذا العام. وأوضح أن مثل هذه المشروعات التي تتميز بالمهارات اليدوية التراثية تخدم قطاعات عريضة من القرى والمراكز بمصر حيث تسهم بفاعلية في توفير فرص عمل وتحسين مستويات المعيشة لأصحابها.

وأكد برجر أن الاتحاد الأوروبي حريص على التعاون مع جهاز تنمية المشروعات وإقامة المزيد من الشراكة المصرية الأوروبية للتوسع في رعاية وإطلاق مثل هذه الأنشطة بما يخدم مساعي التنمية في مصر.

حضر الجولة نيفين جامع وزيرة التجارة والصناعة والرئيس التنفيذي لجهاز تنمية المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر.

وخلال الجولة، أشاد الدكتور باسل الخطيب المدير الإقليمي لهيئة الأمم المتحدة للتنمية الصناعية بمعرض تراثنا لهذا العام وجودة المنتجات التي تعكس الفنون والثقافات المصرية وتعمل على الارتقاء بها بما في ذلك الخدمات التي يبادر المعرض بتقديمها لأصحاب المشروعات. 

أثنى المدير الإقليمي لهيئة الأمم المتحدة للتنمية الصناعية على الجناح المخصص "لوحدة تطوير المشروعات الصغيرة المتنقلة التي تنفذ بالتعاون بين جهاز تنمية المشروعات وهيئة الأمم المتحدة.

أكد أن مثل هذه الخدمة تمثل انطلاقة حقيقية من شأنها أن تسهم بفاعلية في تطوير المشروعات وتمكن أصحابها من استغلال ميزاتها التنافسية.

وأوضح سيلفان ميرلين نائب الممثل المقيم لبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي أن المعرض هذا العام يشهد تطورا كبيرا من حيث مضاعفة أعداد العارضين والمساحة المخصصة للمعروضات والمشاركين من مصر والدول العربية مما يؤكد النجاح الكبير الذى حققه على مدار العامين الماضيين.

تابع مواقعنا