الجمعة 26 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

تضامن النواب: زيارات ميدانية لدور المسنين والأيتام أولويات اللجنة

 رضوى جعفر
سياسة
رضوى جعفر
الثلاثاء 12/أكتوبر/2021 - 09:06 ص

قالت النائبة رضوى جعفر، وكيل لجنة التضامن الاجتماعي، إن اللجنة تستهدف خلال دور الانعقاد الحالي، تنفيذ توصيات الاستراتيجية الوطنية لحقوق الإنسان، بشأن حقوق كبار السن والأيتام، مؤكدة وجود العديد من الزيارات الميدانية لدور المسنين والأيتام ومراعاة كل الموضوعات التي تهمهم.

وأضافت وكيل لجنة التضامن الاجتماعي، بمجلس النواب، خلال تصريحات خاصة للقاهرة 24، أن رؤية اللجنه، برئاسة الدكتور عبد الهادي القصبي، خلال دور الانعقاد الثاني من ستكون موجهة  نحو الاهتمام بالزيادة السكانية، مشيرة إلى وجود التداعيات الخطيرة لهذه الأزمة.

 

وكشفت وكيل لجنة التضامن الاجتماعي بمجلس النواب، أنها بصفة شخصية ستولي اهتمامًا بأسر الشهداء والمصابين من المدنين والعسكريين بصفة خاصة.

 

وفي وقت سابق،تحدث الدكتور عبدالهادي القصبي، رئيس لجنة التضامن الاجتماعي بمجلس النواب، عن القضية السكانية، مركدًا أنها سوف تستحوذ على كامل اهتمام لجنة التضامن في مجلس النواب، خلال دور الانعقاد الثاني.

 

وأضاف في بيان له أصدره بعد فوزه برئاسة اللجنة، أنه سوف يتم مناقشة عدة قوانين ومن أبرزها قانون المسنين وصندوق دعم المرأة وقانون المجلس القومي للأمومة والطفولة والمجلس القومي للسكان والقضايا الخاصة بتنمية الأسرة.

 

وأكد القصبي، أن لجنة التضامن الاجتماعي بصدد تلقي المقترحات بقوانين من أعضاء اللجنة واعتمادها عقب الاجتماع بهم، وذلك بعد تلقي المقترحات من كافة الأعضاء لتضاف إلى أجندة اللجنة التشريعية.

تابع مواقعنا