الخميس 25 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

وزير الخارجية الإماراتي يزور الجناح المصري بإكسبو 2020 دبي

 الشيخ عبدالله بن
اقتصاد
الشيخ عبدالله بن زايد،
الإثنين 11/أكتوبر/2021 - 04:07 م

قام الشيخ عبدالله بن زايد، وزير الخارجية والتعاون الدولي بدولة الإمارات العربية المتحدة، بزيارة للجناح المصري بإكسبو 2020 دبي، حيث تفقد كافة المعروضات ومحتويات الجناح والتي تضمنت التابوت الفرعوني والمستنسخات الاثرية والشاشات التفاعلية.

أعرب بن زايد عن فخره بالمشاركة المصرية القوية والمتميزة بفعاليات الإكسبو والذي يمثل حدثًا تاريخيًا بالإمارات ويتزامن مع اليوبيل الذهبي لدولة الإمارات العربية المتحدة، مشيرا إلى أن هذا الابهار المتميز للجناح المصري يعكس لمحة من تاريخ مصر وعراقتها إقليميا ودوليا.

وقال إن مصر بشعبها وحضاراتها وتاريخها المتنوع الذي من الصعب أن نجده في دولة أخرى غير مصر يمثل عامل جذب للزائرين لزيارة إكسبو 2020 بدبي بصفة عامة وزيارة الجناح المصري بصفة خاصة.

وأشاد بالدور الهام للدولة المصرية في إنجاح الجناح المصري بالإكسبو بصفة خاصة واكسبو دبي 2020 بصفة عامة، مشيرا إلى أن الجناح المصري يعكس الإنجازات التي تحققت في مصر خلال الفترة الماضية بسواعد أبنائها كما يتضمن الإنجازات التي ستتحقق خلال الأشهر المقبلة وعلى رأسها افتتاح المتحف المصري الكبير، معربا عن فخره كعربي للمشاركة في فعاليات هذا الحدث العالمي.

وأضاف وزير الخارجية الاماراتي ان تنظيم هذا الحدث لأول مرة في المنطقة العربية ومنطقة الشرق الأوسط يمثل إنجازا تاريخيًا غير مسبوق ويعكس المقومات والإمكانات والكفاءة التنظيمية لدولة الامارات العربية المتحدة ويعد نجاحا لكافة دول المنطقة، مشيرا إلى أن إكسبو دبي 2020 يثبت أن التجارب الأكثر انفتاحا على العالم هي التجارب الناجحة التي تحقق آمال وطموحات الشباب.

تابع مواقعنا