رئيس التحرير
محمود المملوك

مصر ترحب بتشكيل الحكومة التونسية: نساند جهود ترسيخ ركائز الاستقرار

وزارة الخارجية
وزارة الخارجية

رحبت مصر بتشكيل الحكومة التونسية الجديدة، في بيان صادر عن وزارة الخارجية اليوم الاثنين، برئاسة نجلاء بودن، مُثمنة الجهود الوطنية المُخلصة التي تبذلها الدولة التونسية للاستجابة لتطلعات الشعب التونسي الشقيق نحو الازدهار والنماء.

وأعربت مصر عن ثقتها في قدرة الحكومة التونسية الجديدة على مُجابهة كافة التحديات المختلفة، في إطار التكاتف الشعبي وتحت القيادة الحكيمة للرئيس قيس سعيد رئيس الجمهورية التونسية. 

وأكدت مصر أنها ستظل داعمة ومُساندة لجهود القيادة التونسية في مساعيها نحو ترسيخ ركائز الاستقرار في تونس، وتحقيق التقدم والتنمية، بما يصون مُقدرات شعبها الشقيق ويحفظ مؤسسات الدولة الوطنية.

وقالت وزارة الخارجية: هذا، وتتطلع مصر إلى العمل مع الحكومة الجديدة على الارتقاء بأُطر التعاون الثنائي المُتميزة بين البلدين الشقيقين، وتعزيز آليات التشاور حول مُختلف القضايا ذات الاهتمام المُشترك، في إطار ما يجمع البلدين من أواصر أخوية وروابط وثيقة على شتى الأصعدة، وبما يُعظم من مصالح الشعبين الشقيقين.

وأصدر الرئيس التونسي قيس سعيد، اليوم الاثنين، أمرًا رئاسيًا بتسمية رئيسة الحكومة، وأعضائها برئاسة نجلاء بودن لتبدأ مهامها بعد أكثر من شهرين من الإجراءات التي جرى اتخاذها في 25 من يوليو الماضي بتجميد البرلمان وإقالة رئيس الحكومة السابق. 

وقال سعيد خلال كلمة ألقاها، بعد أداء الحكومة الجديدة اليمين، إن مسئولية هذه الحكومة الجديدة ثقيلة، وتأتي في ظروف صعبة، وأكبر التحديات التي ستواجهها هي إنقاذ الدولة التونسية ممن يتربصون بها في الداخل والخارج. 

عاجل