الثلاثاء 23 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

التخطيط العمراني تكشف تفاصيل تطوير الأماكن العامة والمناطق المفتوحة بالقاهرة الكبرى

تطوير ميادين القاهرة
اقتصاد
تطوير ميادين القاهرة الكبرى
الإثنين 11/أكتوبر/2021 - 06:08 م

أعدت الهيئة العامة للتخطيط العمراني مشروع دعم وتطوير المناطق المفتوحة بمدينة القاهرة، وهو أحد مشروعات برنامج تدعيم تخطيط وإدارة التنمية في القاهرة الكبرى.

وقال المهندس علاء الدين عبد الفتاح، رئيس هيئة التخطيط العمراني، إن المشروع يستهدف تعزيز المناطق الحضرية العامة من خلال تطوير الأماكن العامة والمناطق المفتوحة في مدينة القاهرة، وذلك من خلال دراسة ما توصل إليه العالم في مجال تطوير المناطق العامة.

وأضاف، في تصريح خاص لـ القاهرة 24، أنه تم صياغة تعريف للمناطق العامة في مدينة القاهرة وتحديد أنواعها في ست مجموعات رئيسية تشمل شبكة الحركة والميادين والساحات والمناطق الخضراء والمناطق الترفيهية والواجهات المائية، وكذلك تم إنشاء قاعدة بيانات جغرافية لحصر المناطق العامة في مدينة القاهرة من خلال دراسة الوضع الراهن ومتطلبات المجتمع والمعايير الدولية للتنمية المستدامة.

وأكد أنه تم وضع مخطط تطوير منظومة المناطق العامة لمدينة القاهرة لتكون عاصمة تنطلق بمناطقها العامة نحو جودة حياة أفضل لمجتمع أكثر مشاركة وإبداعًا واستدامة، وشمل ذلك تحديد أنواع الأنشطة والمعايير العمرانية للمناطق العامة ومقترحات بإنشاء وتطوير وإحياء مناطق عامة في المدينة، بالإضافة إلى النموذج الاقتصادي وخطة الإدارة. 

ونوه رئيس هيئة التخطيط العمراني بأن المخطط اشتمل على تحديد مجموعة المواصفات القياسية اللازم توافرها لكل نوع من أنواع المناطق العامة والإرشادات التصميمية التي تساعد المصمم والمجتمع على تحقيقها. 

وأشار إلى أنه تم اختيار منطقتين تجريبيتين في المدينة لتكون نموذجا أوليا لتطبيق المخطط المقترح.

تطوير ميادين القاهرة الكبرى
تطوير ميادين القاهرة الكبرى
تطوير ميادين القاهرة الكبرى
تطوير ميادين القاهرة الكبري
تطوير ميادين القاهرة الكبرى
تابع مواقعنا