رئيس التحرير
محمود المملوك

انتظار بالساعات.. تكدس السيارات بالطريق الصحراوي في الإسكندرية وازدحام مروري بطريق الكورنيش | صور

الحالة المرورية بالإسكندرية
الحالة المرورية بالإسكندرية

شهدت الحالة المرورية  بالإسكندرية، مساء اليوم الاثنين، زحاما في عدد من الطرق السريعة، وعلى رأسها الطريق الصحراوي في الاتجاه المؤدي لوسط المحافظة والقادمين من طريقي برج العرب والعامرية.

وشهدت الطريق حالة احتقان مروري حاد خاصة في الفترة من الخامسة مساء حتى هذه اللحظة، وذلك بالتزامن مع موعد خروج العاملين في المنطقة الصناعية والعامرية.

وتعطلت حركة السير في الطريق على مدار ساعتين، وما تسبب في زيادة الزحام المروري هو الضغط الذي يشهده الطريق الصحراوي بعد نظيره الساحلي؛ بسبب وجود أعمال إصلاح، ما يجعله الطريق الوحيد للقادمين من مناطق غرب المحافظة.

وفي حي العجمي، نشر عدد من المواطنين صورًا على مواقع التواصل الاجتماعي تشير لوجود حالة زحام كبيرة خاصة بداية من منطقة الدخيلة ومدخل البيطاش، وكذلك من الهانوفيل حتى الكيلو 21، وذلك بالتزامن مع خروج طلاب مدارس الفترة المسائية.

 الحالة المرورية  بالإسكندرية
 الحالة المرورية  بالإسكندرية
 الحالة المرورية  بالإسكندرية
 الحالة المرورية  بالإسكندرية
 الحالة المرورية  بالإسكندرية

وفي وسط المحافظة وعلى الرغم من تحسن الوضع نسبيا عن نطاق غرب الإسكندرية، فإن طريق الكورنيش شهد على فترات متباعدة زحاما مروريا، وذلك في أوقات الذروة وكذلك في منطقة شرق الإسكندرية بعد تغيير حركة السير بالتزامن مع أعمال إنشاء كوبري 45.

ومن جانبها، أعلنت محافظة الإسكندرية أنه مع بداية العام الدراسي الجديد، تم تزويد الوحدات المرورية بجميع الطرق لتسهيل حركة مرور السيارات وتخفيف الاحتقان الذي يمكن أن تشهده الشوارع والطرق الرئيسية والميادين، مع إلزام جميع الأحياء بالعمل على إزالة أي إشغالات تعرقل حركة السير.

عاجل